كارثة.. حماية المستهلك تضبط كميات كبيرة من «الصلصة» بها دهن خنازير وخمور.. وتكشف مواصفاتها وأماكن بيعها
صلصة - صورة أرشيفية

كارثة فساد كبرى كشف عنها جهاز حماية المستهلك من خلال حملاته التفتيشية المفاجئة لمنافذ بيع السلع الغذائية، تم ضبط كميات كبيرة من “الصلصة الإيطالية” غير الصالحة للاستخدام الآدمي لما تحتويه من “دهن الخنازير” و “مواد كحولية”.

كانت المفاجئة عندما ضبط جهاز حماية المستهلك كميات كبيرة من “الصلصة المغشوشة” في أشهر منافذ البيع وأكبر سلاسل السوبر ماركت المتفرقة في محافظة الإسكندرية، وبتحليل عينة من الصلصة المغشوشة تبين احتوائها على دهون الخنزير وخمور دون ذكر ذلك على ملصق العبوة.

جاءت حملة تفتيش جهاز حماية المستهلك على أشهر سلاسل السوبر ماركت في الإسكندرية، بعد تلقي الجهاز بلاغاً من الممثل القانوني لشركة “بريليا أوليفيا الإيطالية” المتخصصة في صناعة المنتجات الغذائية، وتضمنت الشكوى المناطق المستوردة لعبوات الصلصة المغشوشة وأماكن بيعها ومواصفاتها.

>> الشركات المستوردة لعبوات الصلصة المغشوشة:

  • شركة الساحل للاستيراد والتصدير في “المنتزة”.
  • شركة “انتيجرال جروب” في “سيدي جابر”.
  • سلاسل سوبر ماركت في منطقة الرمل في الإسكندرية.
  • بعض فروع السوبر ماركت في “سيدي بشر”.

>> نوع الصلصة ومواصفاتها:

  • صلصة “برومودو، بيكورتو ريكود” – زنة الصلصة: 400 جرام.
  • منتجات “بيريليا أوليفيا”.

>> محتوى الصلصة:

  • نبيذ أبيض، ومواد كحولية.
  • دهون الخنزير.

ملاحظة: لم يتم ذكر ذلك على ملصق العبوات، يذكر بأن بيانات الملصق مكتوبة باللغة العربية.

هذا وقد داهم جهاز حماية المستهلك أشهر فروع محلات السوبر ماركت في “الرمل”، وتم ضبط 16 عبوة من الصلصة المغشوشة، كما تم ضبط عدداً من العبوات المغشوشة في بعض فروع السوبر ماركت الشهيرة في منطقة “سيدي بشر”.

وقام الجهاز بالتوجه إلى مقر الشركة المستوردة في “53 شارع جمال عبد الناصر، المنتزه”، وتبين بأن هذا العنوان المدون على عبوات الصلصة المغشوشة زائف وليس له وجود، كما داهم جهاز حماية المستهلك مقر شركة “انتيجرال جروب”، وتبين بأن منتجات هذه الشركة مجهولة المصدر وليس لها أوراق قانونية، وقد تم تحرير محضر بهذا الشأن إلى حين عرض المسئولين عن الشركة للنيابة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.