بالفيديو: التعليق الأول للرئيس السيسي على أزمة تيران وصنافير
الرئيس السيسي

عقد الرئيس السيسي صباح اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع ممثلي الشعب من أجل مناقشة القضية التي تشغل الرأي العام العالمي والمحلى حالياً، وهي أزمة تنازل مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير” في اتفاقية ترسيم الحدود المصرية السعودية في الإجتماع المشترك بين السيسي وسلمان.

حيث قال السيسي، “مافرطناش في ذرة رمل واحدة وأدينا لكل واحد حقه” متابعاً، أن ما تم وضعه في الأتفاقية الجديدة ليس وليد اللحظة بل طبقاً لقرار رئيس الجمهورية عام 1990 وقت رئاسة “مبارك”، مضيفاً أن هذه الإتفاقية وضعت في الأمم المتحدة منذ أكثر من 26 سنة.

مناشداً المصريين بعدم اضعاف موقف مصر مشيراً إلى أن الطريقة التي تم تناول بها موضوع الجزيرتين أضعف من موقف مصر عالمياً، متابعاً “يامصريين ماتأذوش بلدكم”.

متابعاً أن ترسيم الحدود الدولية يخض لقواعد يجب أن تسير عليها الدول وفقاً للقانون، مؤكداً أن النقط المساحية للحدود وضعت عام 1990 وفي الإتفاق الحالي لم يتم تغيير أي نقطة عن اتفاق عام 1990.

فيما أضاف السيسي، إلى أن السنوات الماضية لا تخول لنا الحق في ممارسة حق التنقيب في المياة الإقتصادية وفقاً للمعاهدات الدولية، فالتعيين من أقصى الجنوب حتى أقصى الشمال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.