سعر الدولار اليوم الاربعاء 13/4/2016 فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصري فى سوق الصرف
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، تراجع سعر صرف الدولار اليوم الاربعاء مقابل الجنيه مقارنة بنفس السعر للدولا  الثلاثاء ووصل 10 جنيهات للبيع و 10.10 للشراء فى السوق السوداء وسط تراجع عن طلب العملة الخضراء بعد أنباء عن إيداع مليارى دولار فى البنك المركزى .

وتكثر التساؤلات حول مدي تأثر سعر الدولار اليوم بعطاء البنك المركزي خاصة وأن عيون المستوردين والمتعاملين فى سوق الصرف تنتظر نزول تلك العطاءات أملا فى الحصول على مايكفيهم من عملة صعبة من أجل الوفاء بإلتزاماتهم الإستيرادية وعدم قابلية الوقوع تحت ضغط السوق السوداء والتى تحكمها عوامل العرض والطلب .

وكان أخر سعر للدولار اليوم قد عرضه البنك المركزي للدولار مقابل الجنيه المصري 888 قرش ليواصل البنك المركزي تثبيت سعر الدولار أمام الجنيه بعد رفع مفاجئ للدولار بغية تحقيق نوع من الإستقرار المصرفي .

يذكر أن البنك المركزي يعتمد على عدة مصادر للدولار الأمريكي منها قناة السويس ودخل السياحة وتحويلات المصريين بالخارج، وتشكيل الأخيرة جزءا هاما من العملة الصعبة فى البنك المركزي وهو ماجعله يوجه حوافز قوية للعاملين بالخارج من خلال طرح شهادات بلادي الدولارية والتى لم تشهد إقبالا عليها حسب تصريحات تلفزيونية لمحافظ البنك المركزي .

أكد مصدر من أحد مكاتب الصرافة لموقع ” مصر فايف” أن سعر الدولار اليوم شهد إستقرارا وهناك إقبال كبير على الدولار وسط قلة المعروض من الدولار بشكل كبير وزيادة الطلب عليه .

كانت السعودية قد أكدت أنها ستضخ ودائع دولارية فى البنك المركزى من شأنها دعم الإقتصاد المحلى ودعم أرصدة البنك المركزى .

تحديث اليوم 13/4/2016 الساعة 22:30.

وصل سعر الدولار اليوم الاربعاء مع نهاية اليوم إلى 10.10 وسط تراجع عن عمليات الشراء مع نهاية الاسبوع المالى اليوم .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.