آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 12 أبريل 2016

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 12 أبريل 2016
آخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بقرار جمهوري بتعديل قرار إنشاء الجامعة الحديثة، اعتماد ضوابط تنظيم رحلات الحج اليوم، لقاء رئيس مجلس الوزراء برئيس مجلس النواب القبرصي.

قرار رئاسي بإنشاء جامعة العريش، لقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية بوروندي، لقاء رئيس الجمهورية برئيس البرلمان القبرصي، عبور 145سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

افتتاح محطة الصرف الصحي في محافظة الغربية اليوم، طرح ياميش رمضان ضمن فارق نقاط الخبز، تركيب كاميرات مراقبة في محطات السكة الحديد، مباريات بطولة كأس مصر الدور 16.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2016

قرار جمهوري بتعديل قرار إنشاء الجامعة الحديثة

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار رقم 148 لعام 2016 الخاص بتعديل قرار رئيس الجمهورية رقم 430 الصادر عام 2004 لإنشاء الجامعة الحديثة.

اعتماد ضوابط تنظيم رحلات الحج اليوم

أعلن أحد المصادر المسئولة بوزارة السياحة عن اعتماد وزير السياحة الدكتور يحيى راشد الضوابط الخاصة بتنظيم رحلات الحج للعام الهجري الحالي اليوم.

لقاء رئيس مجلس الوزراء برئيس مجلس النواب القبرصي

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل برئيس مجلس النواب القبرصي ياناكيس أوميرو، كما أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لتوحيد جزيرة قبرص.

قرار رئاسي بإنشاء جامعة العريش

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي القرار رقم 147 لعام 2016 الخاص بإنشاء جامعة العريش، كما أصدر أيضا رئيس الجمهورية القرار رقم 144 لعام 2016 بتفويض وزير التخطيط في الاختصاصات الخاصة بأكاديمية السادات.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير خارجية بوروندي

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير خارجية بوروندي إيمي نيامتيوي؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس البرلمان القبرصي

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس البرلمان القبرصي ياناكس أوميرو، كما سيلتقي أيضا اليوم رئيس الجمهورية برئيس مجلس النواب اللبناني.

عبور 145سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وخمسة وأربعين سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 7.9 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

افتتاح محطة الصرف الصحي في محافظة الغربية اليوم

يفتتح اليوم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي محطة الصرف الصحي في قرية كتامة التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية، وذلك بإجمالي تكلفة ستة وعشرين مليون جنيها.

طرح ياميش رمضان ضمن فارق نقاط الخبز

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن طرح الوزارة ياميش رمضان ضمن فارق نقاط الخبز، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة التموين في توفير السلع والمواد الغذائية والتيسير على المواطنين مع قدوم شهر رمضان الكريم.

تركيب كاميرات مراقبة في محطات السكة الحديد

صرح رئيس شركة السكك الحديدية للتأمين والنظافة اللواء رفعت حتاتة عن بدء الشركة في تركيب كاميرات مراقبة بكافة المحطات الرئيسية، وذلك في إطار تعزيز المنظومة الأمنية وضبط الحركة بالمحطات.

مباريات بطولة كأس مصر الدور 16

يلتقي غدا الأربعاء كل من الإسماعيلي X طلائع الجيش في تمام الساعة الخامسة مساءا باستاد السلام، سموحة X الإنتاج الحربي في تمام الساعة الثامنة مساءا باستاد بترو سبورت؛ وذلك ضمن مباريات بطولة كأس مصر الدور 16 موسم 2015 – 2016.

استقرار أسعار الدولار اليوم في مصر

استقرار أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 10.35 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 358673.51 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 358.68.

طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية معتدل على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوبا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 25 درجة والصغرى 14 درجة.