بيان شديد اللهجة من الفريق أحمد شفيق للنظام المصري بشأن تيران وصنافير ومياه النيل
الفريق أحمد شفيق

أصدر الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والمتواجد الآن بالإمارات، بياناً نارياً  وشديد اللهجة يعلق فيه على الأحداث السيئة التي تمر بها مصر، وتعرض الفريق في بيانه للأزمات التي تعيشها مصر، وذلك ابتداءً من أزمة سد النهضة والتفريط في مياه النيل، بتوقيع اتفاقية المبادئ في مارس 2015 والتي أعطت شرعية لأثيوبيا في سدها التي تبنيه على النيل الأزرق والذي سيضر ضرراً كبيراً بمصر.

كما تعرض شفيق في بيانه لتدهور العلاقات بين مصر وإيطاليا عل خلفية مقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني”، وأرجع هذه الأزمات إلى نقص الخبرة وضعف الإرادة من الذين يديرون مصر.

1كما علق الفريق شفيق على تنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير، متسائلاً  أين الوثائق التي تثبت أن الجزيرتين تابعتين للملكة العربية السعودية، مستنكراً عدم الرجوع إلى الشعب المصري في مثل هذه القرارات الخطيرة، كما رحب الفريق شفيق بالملك سلمان الزعيم العربي الكبير في بداية بيانه.

2

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لا نستطيع ان نبدى رايا فى هذا الموضوع فلسنا بخبراء و كنا نتوقع ان يتم بحث هذا الموضوع بحثا عميقا من جهات دوليه محايده ذات مصداقيه تاخذ وقتها فى البحث و بطريقه علانيه لا تثير اى قدر من القلق – نحن لا نشكك فى وطنيه احد وحبه و ولاءه و انتماءه لمصر – فقط كنا نتمنى ان لا يكون الشعب المصرى اخر من يعلم – فى الحقيقه لقد صدمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.