مفاجأة… وزير التربية والتعليم يكشف ملامح قانون التعليم الجديد والمتضمن زياددة كبيرة في اجور ومرتبات المعلمين
وزير التربية والتعليم

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني أن قانون التعليم قبل الجامعي الجديد سيحقق طفرة هائلة في أجور ومرتبات المعلمين ويعمل على تحسين أحوالهم المادية والاجتماعية.

واشار وزير التربية والتعليم أن اللجنة المكلفة بوضع قانون التعليم قبل الجامعي الجديد قد انتهت من كافة مواده وهو الآن في مرحلة المراجعة حيث سيتم بعد ذلك طرحه للنقاش المجتمعي لاستطلاع رأي المعلمين والطلاب ثم ارسالة لمجلس الوزراء للموافقة عليه ليتم بعد ذلك إرساله لمجلس النواب.

من ناحية أخري كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لصحيفة الفجر الإلكترونية أن اللجنة المشكلة لوضع قانون التعليم قبل الجامعي الجديد أعطى أهمية كبري لباب أعضاء هيئة التدريس قبل الجامعي بحيث يتضمن قواعد جديدة للمرتبات والأجور والجزاءات وربط الكادر بالدرجة.

وتوقع المصدر إلى أن الحد الأدني لأجر المعلم في قانون التعليم قبل الجامعي الجديد سيكون 4000 جنيه ثم يزداد إلى الدرجات الأعلي بعد ذلك.

وأشار المصدر إلى أن القانون الجديد أيضاً تضمن ضوابط صريحة للمدارس الخاصة وسيعمل على القضاء على جشع أصحاب المدارس الخاصة ومقاضاتهم إذا قاموا بزيادة المصروفات عن 5000 جنيه سنوياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اتمني من الوزير المحترم ان يكون تعليماته خطوة نحو النجاح في اصلاح حال التعليم والمعلمين والطلاب وارجو تطبيق جدول زيادة المرتبات للمعلمين والمعلم الذي يخالف يحاسب بشدة

  2. الزناتي مقلش حاجة على موقع النقابة عن القانون الجديد هو ينعي الشعب المصري وبس هو القانون الجديد دا فين مرتبات المعلمين انخفضت من الضرايب المرتب بعد عشرين سنة ولا حاجة الفطار بكام المواصلات بكام العلاج بكام المعلم شغال ببلاش والناس التانية بيخدو فلوس مرتبات بجد وهدايا فلوس شعبان ورمضان فين مرتب المعلم قانون بقالة 3 سنين بيتعمل لية مجلس الشعب جة فين القانون

  3. ارحمونا حرام عليكم اتقوا الله (مفاجأة /فضيحة / قنبلة من العيار الثقيل /هو ده الاعلام عندكم اخص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.