السفير الفرنسي يفجر مفاجأة ويعلن عن موعد تسليم حاملتي الطائرات “ميسترال” لمصر
حاملة الطائرات ميسترال

كشف السفير الفرنسي “أندريه باران” في القاهرة، عن الموعد الذي ستسلم فيه باريس ستسلم حاملتي الطائرات المروحية “ميسترال” إلى مصر، وهو الأمر الذي ينتظره المصريين بشغف، بانضمام صرح عسكري جديد إلى الأسطول المصري العملاق، الذي تمتلكه القوات البحرية المصرية، لتؤكد بذلك تفوقها البحري، وتفرض سيطرتها على شواطئنا الإقليمية، في البحرين الأحمر والمتوسط.

وأعلن السفير الفرنسي بالقاهرة، بأن “الميسترال”، ستكون ضمن الأسطول البحري المصري، صيف هذا العام بين يونيو وسبتمبر، منوهاً بأن التعاون العسكري بين البلدين سيكون على أجندة اللقاءات خلال زيارة الرئيس الفرنسي المرتقبة إلى مصر في 17 أبريل الجاري، خاصة وأن لهما تاريخ مهم من العلاقات العسكرية.

ومن ناحية أخرى، تطرق السفير الفرنسي، بأن زيارة “هولاند” للقاهرة منتصف الشهر الجاري، ستحمل حزمة من الإستثمارات الفرنسية بمصر، بالإضافة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، مشيراً بأن الرئيس الفرنسي، سيصطحب معه في الزيارة، وزيرين أو ثلاثة وزراء بالإضافة لوفد من حوالي 60 رجل أعمال.

ومن ناحية أخرى، تناول “باران”، لأبعاد زيارة “هولاند” للقاهرة، وتفاصيلها، مؤكداً، أنه سيلتقي برئيس البرلمان المصري بمقر مجلس النواب، بالإضافة لعقد عدد من المقابلات الهامة واللقاءات الصحفية وغيرها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.