صحيفة إسرائيلية تتهم السيسي ببيع مصر مقابل المال
السيسي وسلمان

اتهمت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، في تقرير لها “عبد الفتاح السيسي”، بأنه يبيع مصر مقابل المال السعودي، وذلك على خلفية توقيع مصر، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، مع المملكة العربية السعودية، والتي بموجبها تنازلت مصر عن جزيرتي “تيران وصنافير”، الواقعتين عند مدخل خليج العقبة، في البحر الأحمر للسعودية.

Untitledوذكرت الصحيفة في تقريرها، أن الحكومة المصرية تخلت عن سيادتها للجزيرتين، في خطوة مثيرة للجدل، خلال زيارة الملك “سلمان” لمصر، مما أغضب الكثير من المصريين، الذين يعتبرون “تيران وصنافير” جزء لا يتجزأ من أرض الوطن.

وعرضت “جيروزاليم” أهمية الجزيرتين من الناحية الاقتصادية، لإحتوائهما على كمية كبيرة من النفط والغاز، ومن الناحية الاستراتيجية، كونهما يقعان على مدخل خليج العقبة، بما يتيح للدولة التي تمتلكهما، من السيطرة على حركة النقل البحري إلى الخليج.

وأشارت الصحيفة إلى الغضب الشعبي، بعد اتخاذ الحكومة المصرية لهذا الإجراء المثير للجدل، وتحدثت عن الحملة التي دشنها بعض النشطاء، على مواقع التواصل الاجتماعي ضد “السيسي”، من خلال هاشتاج “عواد باع أرضه”، وكذلك أبرزت بعض التعليقات، للنشطاء والإعلاميين الغاضبين من هذه الخطوة، التي أقدمت عليها مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.