مخاطر الخروج في حرارة الشمس وطرق التعامل معها
طقس حار

شهدت الكثير من محافظات مصر خلال الساعات الماضية ارتفاعا كبيرة في درجات الحرارة الأمر الذي تسبب في موجة من الطقس الحار، وعلى غرار ذلك اضطر الكثير من المواطنين المكوث بمنازلهم خلال فترات النهار وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى تجنبا للتعرض لضربة الشمس.

واليوم نقدم لكم عدد من المشاكل الصحية التي قد تتعرض لها خلال الطقس الحار وطريقة التعامل معها على الفور حتى لا تتفاقم المشكلة:

  1. الإجهاد الحراري: حيث يصاب الشخص بارتفاع في درجة حرارة جسمه، كما يلاحظ وجود عرق بكثافة مع القيء والدوخة والصداع والإعياء، وهنا ينصح بنقله في مكان بارد وارتداء ملابس واسعة مع عمل كمادات مياه باردة على الرقبة والوجه والذراعين، علاوة على شرب كوب كبير من المياه كل ربع ساعة ببطء وفي حالة وجود قئ توقف عن الشرب.
  2. التقلصات الحرارية: حيث يصاب الشخص بتقلصات في منطقة البطن والأطراف مع تعرق شديد وشعور خفيف بالغثيان، وهنا ينتقل الشخص لمكان بارد مع الضغط برفق على مناطق التقلص وتناول المياه الباردة.
  3. طفح الحرارة: حيث يحدث تهييج بالجلد مع ظهور بثور صغيرة وبقع حمراء، وهنا ينتقل الشخص لمكان بارد، مع استخدام بودرة التلك لعلاج التهيج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.