كلمة الملك سلمان بمجلس النواب المصري
كلمة الملك سلمان

استقبل نواب الشعب المصري خادم الحرمين الشرفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي ألق كلمة تاريخية بمجلس النواب المصري تناولت بعض الثوابت الراسخة التي تبنى على أساسها العلاقة بين مصر والسعودية ومدى الترابط والتفاهم بين البلدين بمختلف القضايا والمجالات السياسية والاقتصادية.

تحدث الملك سلمان بن عبد العزيز بداية كلمته موجهاً التحية لرئيس مجلس النواب والحضور من الجمع الغفير من نواب البرلمان المصري، حيث أكد العاهل السعودي على الدور الهام الذي يلعبه البرلمان المصري، وتعزيز العلاقات بين مصر والسعودية.

وأشار الملك سلمان لقضايا الأمة العربية ومن أهمها القضية الفلسطينية، وسياسة العمل العربية وتنسيقها لتحقيق الآمال المنشودة تجاه الشعوب العربية، مشيراً لما وقع من اتفاقيات بين مصر والسعودية والاتفاق على إقامة جسر بري يربط بين مصر والسعودية، ويربط بين قارتي أسيا وأفريقيا، وما ينتظر منه من مردود اقتصادي كبير وفتح أفاق لفرص العمل، تعزز بإنشاء منطقة تجارية حرة بشمال سيناء.

وأضاف الملك سلمان عبد العزيز انم الجسر البري سيسهل من حركة نقل البضائع والركاب والمعتمرين والحجاج، وسيزيد من أفاق التنمية بين البلدين مصر والسعودية، وتحدث الملك سلمان عن المساعي وراء إنشاء قوة عربية مشتركة، واختتم كلمته بإلقاء السلام على الحضور.

وألق بعض نواب البرلمان المصري مقطوعات شعرية تحية للملك سلمان بن عبد العزيز، نالت تصفيق حاد من الحضور تحية للملك سلمان، وفى النهاية تقدم رئيس البرلمان المصري الدكتور على عبد العال بهدية تذكرية للملك سلمان..

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.