مفاجأة من العيار الثقيل.. “خالد تليمة”: «تيران وصنافير مع السعودية خلاص».. تأكيدات من مصدر ثقة
خالد تليمة

مازالت الشكوك تدور بشأن تنازل مصر للسعودية جزيرتي “تيران وصنافير” خلال زيارة الملك “سلمان بن عبدالعزيز” لمصر، وعن صدق هذه الرواية من كذبها، وقد تناول الكثير من النشطاء السياسيين والإعلاميين المصريين، هذا الموضوع خلال الساعات الماضية، وكان ابرزهم الناشط السياسي والإعلامي “خالد تليمة”.

وقال “تليمة” خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بأن  المعلومات جاءت إليه منذ قليل، تفيد بأن الجزيرتين أصبحتا الآن مع المملكة السعودية وتحت سيطرتها، وأكد ثقته في المصدر.

وتابع “تليمة” حديثه، فوفق المصدر فحكاية الجزيرتين لا تخضع للمادة ١٥١ من الدستور التي تشترط استفتاء شعبيا للتنازل عن السيادة المصرية على الجزيرتين لأنهما كانتا تخضعان للسيطرة أو الحماية المصرية، وليس السيادة، عليهما منذ سنة ٥٠ بمكاتبات بين ملك السعودية وملك مصر”.

وأضاف “تليمة”، فإنه وفق المصدر أيضاً فإن الالتباس حول ملكية الجزيرتين جاء بعد احتلال أراض عربية في ٦٧ من قبل الكيان الصهيوني فكانت أن تقدمت ثلاث دول عربية بشكوى للأمم المتحدة بسبب احتلال أراضيها وتضمنت الشكوى المصرية الجزيرتين، بسبب خضوعهما آنذاك للإدارة المصرية، وكانت السعودية طالبت منذ الثمانينات باستعادة الجزيرتين ومنذ خمس سنوات تقريبا كانت هناك لجنة مشتركة تبحث الأمر”.

واختتم “تليمة” حديثه، هنا تبقى وجهة نظر مختلفة تقول بأن هناك مكاتبات في القرن التاسع عشر تؤكد ملكية مصر للجزيرتين، ولحد ما نتأكد من حكاية الملكية دي، أن السعودية كانت مصرة تخلص قصة الجزيرتين دول وتسوق ده على أنه انتصار بعد إخفاقات متتالية في كتير من الملفات الإقليمية

تدوينة خالد تليمة على فيس بوك

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.