رسمياً.. وزير التموين: حذف 90% من دعم التموين للفئات التالية.. وإضافة 7 ملايين مولود جديد
وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور “خالد حنفي” في تصريحات صحفية له صباح اليوم السبت، بأنه تم بالفعل حذف بعض الفئات التي أشارت إليها وزارة التموين سابقاً، من منظومة دعم السلع التموينية، في المقابل تم إضافة ما يقارب من 7 ملايين مولود على البطاقات التموينية للأسر المستحقة.

وأضاف “حنفي” بأن وزارة التموين قامت بتحديث كافة بطاقات المستحقين وتصفيتها بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وعن الفئات التي تم حذفها فقد أشار وزير التموين إلى الفئات التالية:

  • المتوفين، وأشار “حنفي” بأن هذه الفئة تم حذفها تلقائياً دون الحاجة لتوجه ذويهم إلى مكاتب التموين ودفع رسوم مقابل حذفهم.
  • الأسماء المكررة والحاصلة على أكثر من بطاقة نتيجة للانتقال إلى محافظة أخرى أو الفصل الاجتماعي.
  • المهاجرين للخارج، الذين لم يستفيدوا من دعم التموين لمدة 6 أشهر.

هذا وقد أكد “حنفي” بأن الوزارة انتهت بالفعل من حذف 90% من هذه الفئات، على أن تستمر الوزارة بتنقية مستحقي الدعم بهدف وصل دعم التموين إلى مستحقيه.

>> إضافة 7 ملايين مولود جديد لدعم التموين:

وعن مستحقي التموين الجدد، فقد صرح الدكتور “حنفي” بأن الوزارة قامت بإضافة أكثر من 7 ملايين من مواليد عام 2006 إلى 2013، وذلك من خلال تحديث بيانات الأسر بالتنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي، مشيراً إلى أنه تم بالفعل صرف الحصص التموينية لـ3 ملايين و800 ألف مولود جديد، على أن تُصرف الحصص التموينية لباقي المواليد تباعاً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.