سعر الدولار اليوم الاربعاء فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصري وقيمة الصرف ترتفع 15 قرش
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم، بدأ سعر الدولار فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصرى اليوم خلال التداول في ساعات الصباح الأولى بالانخفاض والعودة الى نسبياً حسب سعر صرف الدولار يوم أمس، وذلك بعد الموجة التى أصابت الدولار في الاسواق وأدت الى ارتفاعه خلال الاسبوع الماضي بقيمة 25 قرش.

حيث تخطى سعر الدولار مقابل الجنيه المصري حاجز الـ10 جنيهات مقترباً من حدود الـ11 جنيه، إلا أنه سرعان ما عاد الدولار لينخفض مجدداً بقيمة 5 قروش اليوم وذلك للعديد من الاسباب التى واجهت سعر الدولار فى السوق السوداء وعملت على انخفاضه وأهمها ترقب قرارات البنك المركزي نحو دعم البنوك بعطاءات مالية وتحسين التعاملات المالية اليومية داخل البنوك المصرية.

>> متابعة سعر الدولار اليوم الأحد 10/4/2016 فى السوق السوداء مقابل الجنيه المصرى والاسعار تنخفض

هذا ويحاول البنك المركزي رفع الاحتياط العام من قيمة الدولار والتى وصلت خلال العام الحالي الى 16.5 مليار دولار في حين سيتم رفع الاحتياط خلال العام ليصل 35 مليار دولار، حيث وصل سعر صرف الدولار اليوم الاحد 10/4/2016 عند سعر 10.25 مقابل الشراء وسعر صرف 10.30 للبيع.

كذلك استقر سعر الدولار فى البنوك مقابل الجنيه عند سعر صرف اليوم الاحد عند سعر 8.83 للشراء مقابل 8.86 للبيع، ويتوقع العديد من أصحاب الاموال أن يرتفع الدولار مجدداً مع دخول مصر على العديد من المواسم المقبلة والتي من شأنها أن تعمل على رفع قيمة صرف الدولار في الاسواق السوداء.

سعر الدولار اليوم الاربعاء 13/4/2016
يواصل سعر الدولار فى السوق السوداء التراجع التدريجي حيث انخفض صباح اليوم بقيمة 5 قروش ليستقر عند سعر 10.10 للشراء مقابل 10.15 للبيع، هذا وتترقب الاسواق وتجار العملة عطاء قادم من البنك المركزي لتوفير الدولار في البنوك والذي سيكون له الدور في خفض الاسعار بالسوق السوداء.

تحديث: ارتفع قبل قليل سعر الدولار اليوم بقمية 15 قرش ليستقر عند سعر صرف 10.25 للشرا مقابل 10.30 للبيع، وبحسب بعض توقعات الإقتصاديين فإن الدولار سيواصل الارتفاع على عكس توقعات الانخفاض، بينما اغلقت البنوك والبورصة المصرية ابوابها عند سعر الدولار الرسمي في البنوك 8.83 للشراء مقابل 8.88 للبيع.

سعر الدولار يوم الثلاثاء 12/4/2016
ارتفع سعر الدولار اليوم الثلاثاء في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري بقيمة 5 قروش ليستقر عند سعر صرف 10.30 للشراء مقابل 10.35 للبيع، بينما استقر في البنوك والمصارف الرسمية عند سعر 8.83 للشراء مقابل 8.88 للبيع.

هذا ويتوقع خبراء الاقتصاد المصري أن تكون لزيارة الملك سلمان لمصر الاثر على رفع الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة عبر الاستثمارات السعودية والخليجية في مصر والذي سيعمل على خفض سعر الدولار فى السوق السوداء واستقرار الاقتصاد المصري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. سعر صرف الدولار يخضع لعملية العرض والطلب وطالمل كانت سياسة البنك المركزي ان تشتري البنوك بالسعر الرسمي وفي ذات الوقت ( من الناحية الواقعية ) لا يوجد في البنك بيع بالسعر الرسمي فمعني ذلك ان الطلب علي الدولار سوف يستمر أكثرمن العرض والنتيجة ارتفاع مستمر لسعر الدولار مما يعني تدهور مستمر للقوة الشرائية للجنية المصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.