الموضوعات المحذوفة فى مادة العلوم ابتدائى واعدادى بأرقام الصفحات
المحذوف فى منهج العلوم

أعلن مكتب تنمية مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم عن الموضوعات المحذوفة فى منهج العلوم للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2015 – 2016 وذلك بناء على توجيهات معالى السيد وزير التربية والتعليم .

– لا يوجد تغيير فى توزيع المنهج أو فى مواصفات الورقة الامتحانية للمرحلة الثانوية سواء فى الأحياء أو الكيمياءأو الفيزياء.

– لا يوجد تغيير فى توزيع المنهج أو فى مواصفات الورقة الامتحانية بالنسبة للصفين السادس الابتدائى والثالث الاعدادى فى مادة العلوم.

– بالنسبة لصفوف النقل الابتدائى أو الاعدادى فيقتصر امتحان نهاية العام على منهج شهرى مارس وأبريل حسب الخطة الزمنية المعتمدة ولا يتم ادراج أى أسئلة من منهج شهر فبراير.

– الموضوعات المحذوفة بالنسبة للصف الرابع الابتدائى فى مادة العلوم هى : الدرس الأول من الوحدة الأولى بعنوان الجهاز الهضمى فى الإنسان من ص 3 حتى ص 9 ، ودرس مسارات الطاقة ص 35 ، والدرس الثالث من الوحدة الثانية مصادر الطاقة من ص 54 حتى ص 60.

– الموضوعات المحذوفة بالنسبة للصف الخامس الابتدائى هى الوحدة الأولى الاحتكاك من ص 8 حتى ص 21، والدرس الثالث من الوحدة الثالثة حماية التربة من التلوث من ص 52 حتى ص 55 .

– الموضوعات المحذوفة بالنسبة للصف الأول الاعدادى درس الاتحاد الكيميائى والمركبات الكيميائية من ص 3 حتى ص 15 .

– الموضوعات المحذوفة بالنسبة للصف الثانى الاعدادى الوحدة الولى الحركة الاهتزازية والحركة الموجية من ص 7 حتى ص 23.

ونعرض صورة من منشور الوزارة الخاص بالمحذوف من منهج مادة العلوم للمرحلة الابتدائية والاعدادية صفوف النقل.

المحذوف فى منهج العلوم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.