آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أبريل 2016

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 9 أبريل 2016

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 9 أبريل لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء وزير الخارجية بنظيره السعودي، لقاء شيخ الأزهر الشريف بخادم الحرمين الشريفين، لقاء رئيس الجمهورية بمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، افتتاح منتدى الأعمال المصري – السعودي اليوم.

لقاء وزير الموارد المائية والري بنظيره السعودي، بدء مبادرة مصريون أصحاء اليوم، توافر مخزون القمح الاستراتيجي حتى يوليو القادم، عبور 165 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

تنفيذ مصنعين لتدوير القمامة بمحافظة البحيرة، مباريات اليوم بالأسبوع 24 للدوري المصري الممتاز، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم شديد الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 9 أبريل 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 9 أبريل 2016

لقاء وزير الخارجية بنظيره السعودي

يلتقي اليوم وزير الخارجية سامح شكري بوزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأوضاع بالأراضي السورية والليبية والفلسطينية.

لقاء شيخ الأزهر الشريف بخادم الحرمين الشريفين

يلتقي اليوم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في جامع الأزهر الشريف، كما سيضع اليوم الملك سلمان حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية الجديدة.

لقاء رئيس الجمهورية بمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة؛ وذلك لبحث العديد من الملفات الهامة.

افتتاح منتدى الأعمال المصري – السعودي اليوم

يفتتح اليوم السبت وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل منتدى الأعمال المصري – السعودي، وذلك في حضور أكثر من ستمائة رجل أعمال؛ لبحث سبل زيادة الاستثمارات المصرية السعودية في قطاع الصناعة والتجارة.

لقاء وزير الموارد المائية والري بنظيره السعودي

يلتقي اليوم وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي بوزير الري السعودي؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مجال المياه والري.

بدء مبادرة مصريون أصحاء اليوم

تبدأ اليوم وزارة الصحة والسكان في تفعيل مبادرة مصريون أصحاء الخاصة بتطوير خدمة العلاج على نفقة الدولة، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة الصحة في توفير الخدمة العلاجية للمواطنين.

توافر مخزون القمح الاستراتيجي حتى يوليو القادم

صرح نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح عبد الفتاح عن توافر المخزون الاستراتيجي من حبوب القمح حتى الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم.

عبور 165 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وخمسة وستين سفينة صب بإجمالي حمولة وصلت إلى 11.3 مليون طنا من البضائع عبر  المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

تنفيذ مصنعين لتدوير القمامة بمحافظة البحيرة

صرح أحد المصادر المسئولة بمحافظة البحيرة عن تنفيذ مصنعين لتدوير القمامة بالمحافظة، وذلك بإجمالي تكلفة تصل إلى ثمانين مليون جنيها، ويأتي هذا في إطار تنمية المحافظة اقتصاديا.

مباريات اليوم بالأسبوع 24 للدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم كل من الإسماعيلي X طلائع الجيش، سموحة X حرس الحدود؛ وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين للدوري المصري الممتاز موسم 2015 – 2016.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 10.35 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 372427 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 372.

طقس اليوم شديد الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس شديد الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مصاحبا لتساقط الأمطار والأتربة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 40 درجة والصغرى 22 درجة.