جسر الملك سلمان للربط بين مصر والسعودية والتفاصيل بالفيديو والصور
السيسي و سلمان

أعلن الملك سلمان عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، عن الاتفاقية الخاصة بإنشاء جسر بري يربط بين مصر والسعودية، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بين الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين، للإعلان عن محوى المباحثات الثانية والاتفاقيات الاقتصادية بين مصر والسعودية، وقيام الرئيس السيسي بمقاطعة الملك سلمان أثناء كلمته، ليطلق على الجسر البري اسم “جسر الملك سلمان”.

وشهد المؤتمر الصحفي بين الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي،التوقيع على 16 اتفاقية اقتصادية هامة أبرزها الإعلان عن الجسر البري أو “جسر الملك سلمان”، ونقدم لكم شرح تفصيلي عن “جسر الملك سلمان” بالصور والفيديو:

موقع إنشاء جسر الملك سلمان وطوله:

سيتم إنشاء الجسر  البري الرابط بين مصر والسعودية العابر فوق الماء، في المنطقة الواقعة بالشمال الغربي للمملكة العربية السعودية وجنوب شبه جزيرة سيناء، ويتراوح طول الجسر ما بين 7 إلى 10 كيلو متر، وسيشمل على حارات لنقل سيارات البضائع والركاب، بخلاف سكة حديدية للقطارات.

جسر الملك سلمان

2جسر الملك سلمان

فوائد جسر الملك سلمان وأهميته:

يقدم جسر الملك سلمان أهمية اقتصادية وتجارية كبيرة جداً لمصر والسعودية، حيث يوفر الجسر وقت كبير لعبور البضائع الخليجية والأجنبية، بن أسيا وأوروبا ويصل العائد الاقتصادي للجسر لما يقرب من 200 مليار دولار.

جسر الملك سلمان 5جسر الملك سلمان 3أهمية أخرى لجسر الملك سلمان من بعد أخر، وهي أنه أول رابط بري بين أسيا وأفريقيا منذ احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، بخلاف تسهيله حركة تنقل الأفراد بين مصر والسعودية/ مما يزيد من أفاق التنمية بين البلدين. جسر الملك سلمان 7  ربط قارتين جسر الملك سلمان 6

تحديث: ننشر لكم مجموعة من الصور المتداولة عن مخطط إنشاء جسر الملك سلمان للربط بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، حيث أشار البعض لوجد اكثر من مخطط لتنفيض المشروع، احدهم عبارة عن نفق تحت البحر يربط شرم الشيخ بجيرة تيران ثم ربط جزيرة تيران وصنافير وتبوك عبر مجموعة من الكباري.

المسار الثاني يتمحور حول الربط بين شرم الشيخ وجزيرتي تيران وصنافير عبر مجموعة من الكباري، والمسار الأخير ربط بين شرم الشيخ وجزيرة تيران ثم مباشرة لمنطقة رأس الشيخ حميد بمدينة تبوك.

مسارات جسر الملك سلمان (3) مسارات جسر الملك سلمان (2) مسارات جسر الملك سلمان (1)

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.