مفاجأة .. لماذا رفض مبارك إقامة الجسر لربط مصر مع السعودية
لماذا رفض مبارك إقامة جسر لربط مصر مع السعودية

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان خلال زيارته الى جمهورية مصر العربية والتي جاءت ضمن توطيد العلاقة بين البلدان وتوسيع الآفاق نحو اقتصاد قوي يعزز مكانة مصر في الشرق الأوسط، ودعماً للحالة الاقتصادية أعُلن اليوم الجمعة عن توقيع 15 اتفاقية بين السعودية ومصر أهمها إنشاء جسر يربط مصر بالسعودية.

وبحسب التقارير فإن هذا الجسر سيعزز التبادل التجاري بين البلدين ويكون بمثابة ممر دولي، إلا أن فكرة هذا الجسر لم تكن المرة الأولى الذي يطرح فيها هذا المشروع، حيث في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك طُرح للتنفيذ ولكن مبارك رفض الفكرة بحجة تهديد الأمن في شرم الشيخ.

يذكر أن طرح انجاز جسر يربط بين المملكة العربية السعودية ومصر، كان في عهد الملك الراحل فهد بن عبد العزيز، إلا أن مبارك رفضها لأسباب أمنية خاصة بمدينة شرم الشيخ السياحية، وتم طرح تشييد الجسر في وقت لاحق خلال فترة حكم الرئيس السابق مرسي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كل واحد فيهم بيخربها من حته و التاني يجي يكمل. انهارده باع جزرتين بكره الله أعلم هيبيع ايه تاني. قال هنعمل قناه سويس جديده، خرب القديمه و الجديده. ربنا يسترها و يحمي مصر من فوق سبع سنوات

  2. ارفض اقامه الجسر لكى ننزع مصر من هويتها الاسلاميه وتظل مرتعا خصبا للراقصين والراقصات والعلماتين والعلمانيات والعفنين والعافينات والفاسدين والفاسدات لهذه الاسباب ارفض بناء الجسر فهمتوم ليه رفض بناء الجسر

    1. يقول lylanabil15 راى مبارك فى الحقيقةصائب ان يبقى الوضع على ما علية واستمرار المشاورات والمباحثات بشاءنة حتى تتهيء الظروف للاعلان:

      يعنى اخدنا منة اية اللى بتقول علية مش عاوزين وجع دماغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.