الاسكان تعلن شروط حصول المواطنين على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 متر بقسط شهري 350 جنيه

الاسكان تعلن شروط حصول المواطنين على وحدة سكنية كاملة التشطيب بمساحة 90 متر بقسط شهري 350 جنيه

أعلنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن شروط التقدم لحجز عدد 500 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع لاسكان الاجتماعي والذي سيبدأ سحب كراسات الشروط الخاصة بهذه الوحدات من إعتباراً من يوم السبت الموافق 23 إبريل الجاري.

والشروط التي أعلنتها وزارة الاسكان هي :-

1- غير مسموح للمتقدم أو أياً من الزوج أو الزجه التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في نفس الاعلان الواحد.

2- ألا يكون قد سبق له الحصول على  وحدة سكنية له أو قطعة أرض سكنية أو تم التخصيص له من قبل ضمن المشروعات الاسكانية التي أعلنت عنها الدولة من قبل سواء كانت هذه الوحدة السكنية في حيازته أو تنازل عنها للغير أو الشراكة مع الاخرين أو أنها قد آلت إليه أو لأسرته بالتنازل من الغير.

3- أن يقوم المتقدم بالتوقيع على إقرار ينص صراحة على أنه لم يسبق التخصيص له أو للأسرة (الزوج والزوجه والأولاد القصر) وحدة سكنية.

4- أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المدن الجديدة أو المقمين بها أو من العاملين بها.

5- ألا يكون المتقدم مالكاً لمسكن أو سبق له الحصول على قرض تعاوني أو دعم من مشروعات الاسكان القومي.

6- السن لايقل عن 21 عام ولا يزيد عن 50 عام .

7- الدخل السنوى للأسرة  لايزيد عن 42 ألف جنيه و30 ألف جنيه للأعزب.

أما المحظورات:-

فهو أنه لا يحق للمتقدم أن يتصرف في الوحدة السكنية بأي نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات إلا بعد مرور سبع سنوات من تاريخ الاستلام.

كيفية الدفع:-

1- سداد مقدم حجز 9 آلاف جنيه ثم استكمالة ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة وتحدد وفقاً للدخل والسن.

2- القسط الشهري يبدأ من 350 جنيه للوحدة السكنية مساحة 90 متر كاملة التشطيب عبارة عن ثلاث غرف وصالة  تزداد سنوياً بنسبة 7% على مدار عشرون عاماً.