حقيقة ايقاف أوبر وكريم في السعودية
ايقاف أوبر وكريم في السعودية

ايقاف أوبر وكريم خبر تحدث عنه الكثير من المغردين السعوديين على تويتر، وأثار ذلك الخبر الكثير من الجدل، وقد أصدرت لجنة من وزارة النقل تقرير عن عمل أوبر وكريم في السعودية، وقد أشارت إلى أن عمل الشركتان حتى الآن في المملكة غير صحيح، وفيه الكثير من الأخطاء.

وقد أوصت اللجنة في أخر التقرير إلى أن يتم ايقاف أوبر وكريم بعد ستة أشهر من الآن في حال عدم قيام هذه الشركات بتوفيق أوضاعها في المملكة، وهذا يعني أن الشركتان تعمل بشكل طبيعي، ولكن مطلوب منها خلال هذه الفترة أن تقوم بحل المشاكل الموجودة مع وزارة النقل في السعودية.

وقد كشف التقرير عن سبب توصية ايقاف أوبر وكريم في السعودية، وهو أن هذا العمل يخالف قانون الخدمة المدنية، حيث أن العمل الحر متمثل في الأجرة مخصص فقط لمن هم على بند الأجور والمستخدمين، والمخالفة الثانية تتمثل في قيام أوبر وكريم بتمكين شخص يعمل في مهنة معينة من العمل بالعمل في مهنة نقل المواطنين، وهذا مخالف للقانون.

أما على تويتر قال الكثير أن حجب أوبر وكريم في السعودية، لن يحدث وأن الشركات ستقوم بتوفيق أوضاعها في المملكة خلال هذه الفترة، وأشاروا إلى أن الشركتان تقدم خدمة النقل بشكل رائع جدا يجعلها أفضل من الليموزين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.