تعرف على تفاصيل اليوم الأول من زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر
الرئيس السيسي والملك سلمان

وصل الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي وخادم الحرميين الشريفين إلى القاهرة ، اليوم الخميس 7 إبريل 2016، في أول زيارة رسمية له، منذ توليه الحكم، في زيارة مدتها 5 أيام.

وقفت مصر منذ الصباح الباكر على قدم وساق لاستقبال ملك السعودية، حيث تزينت شوارع القاهرة بالأعلام المصرية والسعودية احتفاءًا بالزيارة التاريخية، بدأ اليوم الخميس بتدشين رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي هاشتاج “مصر ترحب بالملك سلمان” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وتصدر الهاشتاج تويتر.

وفي استقبال حافل رحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع المصري، بالملك سلمان في مطار القاهرة مع الوفد المرافق له، بمطار القاهرة، و أهدى أطفال يرتدون الزى السعودى، الملك سلمان، باقة من الزهور فور هبوطه أرض المطار.

ثم توجه الملك سلمان إلى قصر الاتحادية في العاصمة المصرية حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي، وتم تحيته من قبل قوات الحرس الجمهوري بـ 21 طلقة، أطلقوها كتعبير عن احتفائهم بالزيارة.

وعُزف السلامين الوطنيين المصري والسعودي واستعراض حرس الشرف، وعقب ذلك، عقد الرئيس السيسى والملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مباحثات ثنائية، ناقشوا خلالها حرصهما على أن تكون هذه الزيارة نقلة نوعية فى العلاقات التي تجمع تجمع بين البلدينن وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات، ثم أعقب تلك الجلسة مأدبة غداء.

وعلى هامش الزيارة قرر مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك سلمان بن عبدالعزيز مؤتمرًا صحفيًا ظهر الغد، حيث تأتي الزيارة للتأكيد على عمق العلاقات الثنائية المميزة التى تربط مصر والسعودية، وحرص البلدين على دعم هذه العلاقات، بما يحقق تطلعات البلدين، ويخدم المصالح المشتركة للشعبين

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.