تحذير من بعض العادات السيئة التى تضعف جهاز المناعة وتؤثر سلبياً على الصحة
عادات تضعف جهاز المناعة

هناك بعض العادات السيئة التى قد تضر بجهاز المناعة فى الجسم وبالتالى قد تؤثر بالسب على صحة الإنسان، والعديد منا يجهل بأن هذه العادات ضارة بالصحة وبخاصة الجهاز المناعى، لذلك نعرض بعض العادات السيئة التى يجب تجنبها ونحذر منها.

– السهر وعدم الحصول على ما يكفى من النوم، لأن حصول الجسم على ما يكفى من النوم يؤدى إنتاج الأجسام المضادة ، وكذلك عدم الحصول على قسط كاف من النوم يعمل على رفع مستوى هرمون الاجهاد وزيادة فرصة الإصابة بالالتهابات.

– عدم ممارسة الرياضة، حيث أن ممارسة الرياضة يساعد فى تقوية جهاز المناعة ومكافحة العدوى وعدم ممارسة الرياضة يعمل على الاصابة بنزلات البرد.

– تناول كميات كبيرة من السكريات يؤثر سلبيا على جهاز المناعة ولكن هذا التأثير لا يستمر طويلا لذلك ينصح بعدم تناول كميات كبيرة من السكريات.

– القلق والتوتر يقلل من كفاءة الجهاز المناعى ويجعل الشخص عرضة للمرض ونزلات البرد والأمراض الخطيرة.

– عدم الضحك وفقدان روح الدعابة يؤثر سلبياً على افراز مستويات من هرمونات التوتر والضحك يساعد على زيادة خلايا الدم البيضاء التى تحارب العدوى والمرض.

– زيادة الوزن تؤدى بالطبع إلى ضعف الجهاز المناعى وبالتالى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكر والسرطان والقلب ويرجع ذلك لزيادة نسبة الدهون فى الجسم وبالتالى ضعف الجهاز المناعى.

– وبالتالى فإنه يجب الابتعاد عن السهر وتقليل الوزن وعدم تناول السكريات بإفراط وكذلك ممارسة الرياضة والضحك لكى يتم تقوية جهاز المناعة فى الجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.