فضحية مدوية.. “الإندبندنت” تكشف عن عدد المسئولين المصريين المتورطين في “وثائق بنما”.. وعلاقتهم بغسيل الأموال والتهرب الضريبي
تسريبات بنما

فجر موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، مفاجأة من العيار الثقيل، عن عدد المساهمين المصرين المتورطين في التهرب الضريبي، وذلك خلال عرضها لخريطة الدول الأكثر تضررا من فضيحة التهرب الضريبي التي كشفتها “وثائق بنما”، التي انتشرت تسريباتها منذ أيام وطالت شخصيات ومؤسسات من جميع دول العالم.

فقد أشارت الصحيفة، إلى وجود 38 شركة و20 زبونا و21 مستفيداً، و270 حامل أسهم في شركة “ماساك فونيسكا” البنمية من جمهورية مصر العربية وحدها، ذاكرة بأن التهرب الضريبي وغسيل الأموال أصبح المجال الأكثر انتشارا في القرن الـ21، وتلك هي الحقيقة التي أكدتها “وثائق بنما”، وارتباط معظم الأشخاص، لإخفاء أموالهم، عن طريق الشركة السابق ذكرها، بعيداً عن ضرائب سلطات بلادهم.

ومن ناحية أخرى، وضح الموقع، بأن الخريطة التفاعلية التي تم رسمها للدول الأكثر تورطا في فضيحة “وثائق بنما”، أكدت أن كل من أوروبا ولوكسمبورج وموناكو وجيرسي من أكثر المناطق المتورطة، وتم عمل هذه الخريطة بواسطة شركة “أسري يو كي”، بينما احتلت دولة  “السويد” المرتبة الأولى في عدد الشركات المتورطة، برصيد 38.433 شركة على صلة بوثائق بنما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.