ترتيب مصر بتصنيف الفيفا الجديد وحظوظ مصر بوصول كأس العام
تصنيف الفيفا

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية، والذي حمل مفاجأة سارة للمصريين، نتيجة تحسن ترتيب المنتخب المصري بتصنيف الفيفا “تصنيف كوكاكولا”، حيث تقدم منتخب الفراعنة 9 مراكز دفعة واحدة.

تصنيف الفيفا الجديد أهل مصر لتجنب التصادم مع عمالقة القارة السمراء إفريقيا، من أصحاب المراكز الأول بالتصنيف على مستوى القارة، حيث احتلت مصر الترتيب رقم 44 بتصنيف الفيفا، بعد أن كانت تتمركز بالتصنيف 53 الشهر الماضي.

تحديث : 5-5-2016

حافظت مصر على ترتيبها بتصنيف الفيفيا للشهر الثاني على التوالي حيث جاء ترتيب مصر بالتصنيف العالمي لمنتخبات كورة القدم بالمرتبة 44 عالميا والمرتبة الخامسة على صعيد القارة السمراء.

وأشار المراقبون الرياضيون أن تقدم مصر لتسع مراكز بتصنيف الفيفا سيجنبها الوقوع بنفس المجموعة مع منتخبات كوت ديفوار أو الجزائر أو غانا أو السنغال، حيث انهم سبقوا  مصر باحتلال المركز الأربعة  الأولى على مستوى قارة إفريقيا.

فيفا 62وأضاف المراقبون أن تصنيف الفيفا أوقع مصر بالتصنيف الأول لمنتخبات القارة السمراء وبالتالي ستاتي على رأس مجموعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كاس العام القادمة بروسيا عام 2018، خاصة في ظل الغياب المصري عن بطولات كأس العالم منذ أخر مشاركة بمونديال 1990.

واحتلت الأرجنتين صدارة الترتيب العالم لمنتخبات العالم وسنوافيكم بجدول التصنيف العالمي لأول 50 مركز من ترتيب منتخبات دول العالم والتي جاء بتصدر قائمتها:

  1. منتخب الأرجنتين المركز الأول.
  2. منتخب بلجيكا المركز الثاني.
  3. منتخب تشيلي المركز الثالث.
  4. منتخب كولومبيا المركز الرابع.
  5. منتخب ألمانيا المركز الخامس.
  6. منتخب أسبانيا المركز السادس.
  7. منتخب البرازيل المركز السابع.
  8. منتخب البرتغال المركز الثامن.

وبخصوص تصنيف الفيفا للمنتخبات الإفريقية فجأت كالتالي:

  1. منتخب الجزائر المركز 33
  2. منتخب كوت ديفوار المركز 34
  3. منتخب غانا المركز 38.
  4. منتخب السنغال المركز 43
  5. منتخب مصر المركز 44.

فيفا 1

فيفا 2 فيفا 3  فيفا 4 فيفا 5 فيفا 6

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.