ستة أطعمة مفيدة للجسم وتقى من الأمراض التى لها عواقب وخيمة على الصحة
أطعمة مفيدة للجسم

توجد بعض الأطعمة المفيدة للجسم والتى لها دور فعال ورائع فى وقاية الجسم من الاصابة من العديد من الأمراض مثل الالتهابات والاضطرابات الهرمونية والتى لها عواقب وخمية على الصحة، وتقى من العديد من الأمراض مثل السكر والسرطان وارتفاع ضغط الدم والصداع والانتفاخ والتهابات المفاصل والارهاق، وننشر ستة أنواع من الأطعمة تقى من هذه الأمراض.

أولا: التفاح يحتوى على مضادات الأكسدة القوية التى تقى من الالتهابات وكذلك تقى من الاصابة بمرض السرطان وارتفاع ضغط الدم.

ثانياً: السبانخ من الأطعمة الغنية بالحديد والمركبات الطبيعية التى تقلل من التمثيل الغذائى وكذلك تخفض مستوى الأنسولين وتقلل من الالتهابات الهرمونية.

ثالثاً: الشاى الأخضر يحتوى على مركبات تعمل على تقليل هرمونات التوتر ويحتوى على مضادات الأكسدة التى تقلل وتقى من الاصابة بالالتهابات.

رابعاً: الأفوكادو يعمل على تقليل امتصاص هرمون الاستروجين فى الجسم ويرفع مستوى التستوستيرون المفيد للجسم.

خامساً: اللوز يساهم فى ضبط مستوى السكر فى الدم ويعمل على ضبط مستوى الهرمونات ولكن ينصح بعدم تناوله بكثره ويجب الاعتدال فى تناوله.

سادساً: البروكلى يحتوى على مركبات طبيعية تعمل على تقليل خطر الاصابة بمرض السرطان ويقوى العظام والأسنان والعضلات والصحة العامة.

باختصار هناك 6 أطعمة تساهم فى الحد من الالتهابات والاضطربات وتقى من العديد من الأمراض وهى أطعمة مفيدة ينصح خبراء التغذية والصحة العامة بتناولها وهى البروكلى، اللوز، والأفوكادو، والشاى الأخضر، والسبانخ، والتفاح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.