الشركة المصرية للأقمار الصناعية توقف بث قناة المنار الفضائية
الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) توقف بث قناة المنار الفضائية

قررت الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) إيقاف بث قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، وذلك بعد انتهاء مدة العقد المبرم معها دون تجديده، وهو ما أدانته الجماعة متهمة الشركة بانتهاك حقوقها في حرية الرأي والتعبير.

وحسب ما نشرته شبكة رويترز انطلاقا من تصريحات أحد المسؤولين للشركة والذي فضل عدم ذكر اسمه،  فإن سبب إيقاف البث هو اتهام القناة بنشر برامج تدعو إلى العنف أو العنصرية أو إثارة الصراعات الطائفية، خصوصا وأنها الناطق الرسمي لحزب الله الشيعي والذي أدرج ضمن المنضمات الإرهابية.

المقر الرئيسي لبث القناة هو عاصمة لبنان بيروت، ومن المعروف عنها إذاعة برامج تؤيد النظام السوري في حربه ضد المعارضة، وانتقادها الشديد لدول الخليج عموما وللسعودية والبحرين بشكل خاص، وتتبنى ضمن سياستها الإعلامية تأيد بشكل تام لسياسة إيران في المنطقة.

جماعة حزب الله أصدرت بيانا في هذا الصدد نشرته على موقعها الإلكتروني، منددة فيه بهذا القرار ووصفته ب”انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير ومحاولة لكتم صوت المقاومة والحق.”

واعتبرت أن ما نسب إليها في بث برامج تؤجج الصراعات الطائفية هي تهم واهية، مضيفة أن القرار المصري ينحاز إلى بعض الأنظمة العربية التي تشن حربا على رجال المقاومة من ضمنها القطاع الإعلامي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.