زيارة الملك سلمان.. قبلة الحياة للعلاقات المصرية السعودية
الملك سلمان

يستعد خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” لزيارة مصر، وذلك غداً الخميس 7 إبريل 2016، وتعتبر هذه أول زيارة للملك “سلمان” منذ توليه الحكم، تلك الزيارة التي وصفتها وزارة الخارجية المصرية بأنها مهمة وتاريخية وتقضي على أي تشكيك في العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر.

تتشبث الأعين بتلك الزيارة حيث يعتبرها الكثيرين بأنها تعطي قبلة الحياة للعلاقات المصرية السعودية وهو ما نرصده في التقرير التالي.

من جانبه قال محيى بدراوى الخبير السياسى إن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمصر تأكيداً على العلاقات العريقة السعودية المصرية وامتداداً لسياسة التقارب والإخاء ، وصفعة قوية لكل من يحاول تعكير العلاقات المتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبها أشادت جمعية الصداقة المصرية السعودية بالزيارة، موجهة رسالة ترحيب للملك سلمان قائلين.:” الرئيس عبد الفتاح السيسي فإنه لن يكون وحده، بل معه في استقبالكم قلوب تسعين مليوناً ممن تهفوا إليكم أفئدتهم وأنتم بالنسبة لهم قرة العيون”.

ورحب فؤاد صبري بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان فى مصر بلدة وبلد كل العرب، مشيرا أن زيارته ليست بالهينة نتمنى أن تكون لهدف قوية مصر تقوية حقيقية ففى قوتها قوة لكل العرب فلابد من تعاون استراتيجي واضح.

واتفقت معه ناريمان محمد قائلة أن زيارة سلمان لمصر تعتبر رسالة قوية للعالم، وتخرس كل الألسنة التي تشكك في العلاقة، وخاصة أن الشعب المصرى انتظر كثيرا هذه الزيارة.

وأضاف فتحي أحمد أن الزيارة تحتاجها مصر بنفس القدر الذي تحتاجه السعودية وذلك لدعم القرارات بين البلدين وخاصة وأن موقف مصر من قضية سوريا وطريقة التعامل يختلف عن موقف السعودية.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يلتقى خادم الحرمين خلال زيارته المرتقبة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتأكيد على عمق العلاقات الثنائية المميزة التى تربط مصر والسعودية، وحرص البلدين على دعم هذه العلاقات، بما يحقق تطلعات البلدين، ويخدم المصالح المشتركة للشعبين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.