الألعاب الأولمبية الصيفية 1896.. تعرّف سبب احتفال جوجل بمرور 120 عام على افتتاحها
الألعاب الأوليمبية الصيفية

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896، استقبل محرك البحث الشهير الدقائق الأولى لدخول اليوم الأربعاء الموافق 6 أبريل، باحتفاله بمرور 120 عاماً على تأسيس أول دورة للألعاب الأولمبية الصيفية 1896، فما هو هذا الحدث، ولماذا يحتفل محرك البحث العملاق به، وأين أنشأت أول دورة للألعاب الأوليمبية عام 1896.

  • ماهي الألعاب الأولمبية الصيفية؟

هي عبارة عن حدث رياضي كبير، أول من أفتتحه الملك “جورج الأول” و “دي كوبيرتان” في عاصمة اليونان “أثينا”، افتتحت الألعاب الأولمبية تحديداً في الأشهر من 6 إلى 12 عام 1896، بحيث تم افتتاحها في استاد رائع جداً من حيث بنائه، ويذكر بأن هذا الستاد تبرع لبنائه ثري يوناني من مدينة الإسكندرية المصرية يدعى “جورج أفيروف”.

استاد الألعاب الأولمبية عبارة عن رخام ومرمر، ويتسع لـ170 ألف متفرج، ويذكر بأن هذا الستاد كان الأول من نوعه في التاريخ من حيث الفخامة.

  • أين أقيمت أول دورة ألعاب أولمبية صيفية 1896:

أقيمت أول دورة ألعاب أولمبية صيفية 1896 في اليونان، شارك فيها 241 لاعب من 14 دولة، تنوعت الألعاب التي شملتها الدورة وبلغ عددها 9 ألعاب أقيمت على 43 مسابقة

  • من حصل على الأولمبياد في أول دورة للألعاب الأولمبية الصيفية 1896؟

اكتسحت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة المسابقات، بحيث نالت 9 ألقاب في ألعاب القوى، بينما حصل على الذهبية في سباق الماراثون راعي من اليونان، ومما أعطى الألعاب الأولمبية شهرة، مشاركة السائح الإيرلندي “جون بولند” فيها وفوزه بالميدالية الذهبية.

  • نقاط الدول المشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية منذ بداية تأسيسها حتى الآن:
الدولة الولايات المتحدة الأمريكية اليونان ألمانيا بريطانيا
عدد الميداليات 11 ميدالية ذهبية 10 ميداليات ذهبية 7 ميداليات ذهبية 3 ميداليات ذهبية

تحتفل جوجل بمرور 120 عاماً على الألعاب الأوليبية الصيفية نظراً لأن هذا الحدث الرياضي فريد من نوعه منذ بداية تأسيسه، بحيث تجمع الألمبياد كل عام مئات المتسابقين من عدد كبير جداً من الدول العالمية يتسابقون للفوز بالميدالية الذهبية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.