كارثة.. “جورج قلادة”: إيطاليا تمتلك فيديوهات تعذيب “ريجيني” ستعرضها الخميس.. ويعلن اسم الضابط المتورط في القضية

كارثة.. “جورج قلادة”: إيطاليا تمتلك فيديوهات تعذيب “ريجيني” ستعرضها الخميس.. ويعلن اسم الضابط المتورط في القضية

كشف “جورج قلادة” رئيس جمعية المصريين بإيطاليا عن كارثه من العيار الثقيل، بشأن  مقتل الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني”، وذلك عقب وصول القضية لطريق مسدود بين البلدين، وسط حالة من حرب التصريحات المتبادلة بينهما، مؤكداً، بأن الحكومة الإيطالية حصلت على فيديو لتعذيب “ريجيني” قبل مقتله داخل قسم الشرطة.

وأضاف “قلادة”، بأن الصحف الإيطالية نشرت، انها ستقوم ببث هذا المقطع عند وصول الوفد المصري يوم الخميس القادم لعرض نتائج تحقيقاته، موجهاً اتهامه للحكومة المصرية، بالتسبب في الدخول في مأزق كبير، بسبب تردد وتضارب أنبائها ومحاولتها التضليل على الحقائق.

ومن ناحية أخرى، أشار “قلادة”، بأن هناك اختراق واضح للشرطة المصرية سواء عن طريق المال او عن طريق الصف الخامس لجماعة الاخوان، الذين قاموا بتسريب مقطع فيديو لتعذيب الشاب داخل قسم الشرطة والمتهم فيها اللواء “خالد البلشى”، مؤكداً كشف الجانب الإيطالي زيف التقارير الأمنية المصرية.

هذا وقد حذر “قلادة”، الوفد المصري المنتظر ذهابه لإيطاليا، من الكذب، لأن الحكومة الإيطالية تنتظر موقف الوفد ونتائجه ورده قبل كشف الحقائق وربما تعد هذا الفيديو لإحراجه، في حالة تقديم روايات غير حقيقية، الأمر الذي يضع مصر في موقف محرج واذا كان هناك جريمة وقعت بالفعل فعلى مصر تقديم الاعتذار ومحاسبة المخطئين افضل بكثير من الكذب.