خمس أغذية مهمة لبناء العضلات تغنيك عن البروتينات الصناعية
العضلات

أصبح نمو العضلات في الفترة الأخيرة عند الشباب شيء أساسي، ونجد البعض من الشباب يعتقدون أن الشيء الأساسي لبناء العضلات هي التمارين الرياضية ولكن هذا الاعتقاد خاطئ.

من هنا نعرف أن التغذية هي عامل كبير جداً في بناء العضلات، فعلينا أن نعطي الجسم نسبة من الأحماض الأمينية و الجليكوجين كما أن هذه الأغذية تحتوي علي كمية كبيرة من البروتين والمواد المغذية الحيوية التي قد تعزز نمو العضلات وسوف نريكم الآن أفضل 5 أطعمة لنمو العضلات :-

1-الأناناس

هي فاكهه لذيذة جداً يمكننا الاستمتاع بها بعد أداء التمرينات الرياضية، بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائية الحيوية ولهذا يجب أن نستهلك كمية هائلة من الأناناس بعد أداء التمارين الرياضية .

2-زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على توفير كميات جيدة من العناصر الغذائية الأساسية ويساعد أيضاً علي بناء العضلات، عليك أن تستبدل زيت الزيتون بالزيت النباتي كذلك يمكنك اضافته إلى السلطات وسوف تلاحظ نتائج إيجابية بشكل مبهر .

3-البيض

البيض هو مصدر للبروتينات ومصدر لأحماض اوميغا3 الدهنية، يساعد الاستهلاك المنتظم من البيض على نمو العضلات بشكل كبير وملحوظ فيجب عليك أن تتناول ثلاث بيضات يومياً .

4-الزنجبيل

من المعروف عن هذا العشب يخفف من آلام العضلات، وإن الاستهلاك المنتظم من الزنجبيل يزيد من القدرة على التمرين ويساعد على نمو العضلات، ويمكن وضع الزنجبيل في الطعام أو على شكل سلطة او شوربة.

5-القهوة

يمكن أن تساعد القهوة على نمو العضلات، لأن القهوة لها خصائص لتخفيف آلام العضلات الذي يزيد من القدرة على التمرين كما أن الكثير من اخصائي التغذية يوصي أن تكون القهوة قبل التدريب لأنها توفر طاقة عالية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.