نقابة بدالي التموين تؤكد رفع أسعار السلع التموينية  بنسبة تتراوح بين 12% إلى 25% ووزير التموين يرد
وزير التموين 3

أكد المتحدث الرسمي لنقابة بدالي التموين أن  وزارة التموين قامت برفع أسعار السلع التموينية التي يقوم المواطنون بصرفها على بطاقات التموين، الأمر الذي برره بعض المسؤولين بارتفاع سعر الدولار وعدم قدرة الدولة على التحكم في سعر صرفه بالسوق السوداء، وقد يؤدي هذا الأمر إلى اشتباك أصحاب البطاقات مع بقالين التموين.

وقال أصحاب محلات تموينية أن فواتير السلع التموينية زادت بنسبة 12% إلى 25 % في أسعار الزيت والأرز، وقال المتحدث الرسمي لنقابة بقالي التموين في تصريحات لجريدة المال  أن سعر الزيت ارتفع من 8.75 ليصل إلى المستهلك ب 10 جنيهات، كما أكد على أن سعر الأرز التمويني ارتفع من 3.75 إلى 4.95  هذا إلى وجود هامش ربح للبقالين يقدر ب25  لكيلو الزيت أو السكر أو الأرز،  وهذه الأسعار تنفذ  اعتباراً من أبريل الحالي.

وتعاني مصر من أزمة شديدة في الدولار الأمر الذي انعكس على أسعار السلع التموينية، وذلك لأن  مصر  تعاني من نقص شديد  في  الزيوت على وجه الخصوص، وتستورد وزارة  التموين نحو %90 من احتياجات بطاقات التموين من الزيوت.

وإليكم جدول أولي لأسعار بعض السلع على السعر القديم والجديد كما نشرته جريدة المال.

ارتفاع أسعار السلع التموينيةالمالوجدير بالذكر أن وزير التموين خالد حنفي قد نفى هذه الزيادات في تصريحات صحفية لجريدة اليوم السابع.

اليوم السابع

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.