سعر الدولار اليوم 5 أبريل في السوق السوداء يرتفع إلى منحنى جديد
ارتفاع سعر الدولار

ارتفع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في بداية التعاملات التي شهدتها أسواق التداول على العملة الخضراء اليوم الثلاثاء 5 أبريل، حيث سجل الدولار اليوم أمام الجنية المصري 10 جنية كسعر شراء ونحو 10.10 جنية كسعر بيع مرتفعاً بقرابة الـ 3 قروش عن السعر المسجل أمس والذي كان 10.07 جنية.

تحديث

ارتفاع سعر الدولار مجدداً اليوم الثلاثاء بعد العطاء الدولاري للبنك المركزي بقيمة 120 مليون دولار، ليسجل 10.20 قرش مقابل الجنية المصري في الأسوق السوداء نتيجة زيادة الضغط على طلب العملة الصعبة في ظل قلة العرض المتاج.

وأرجع متعاملون في الأسواق السوداء الزيادة إلى استمرار ارتفاع الطلب وتناقص العرض إلى جانب ترقب المتعاملون في الصرافات بإنتظار التحركات التي سيقوم بها البنك المركزي والذي من المقرر أن يطرح عطائاً دولارياً جديداً اليوم بقيمة 120 مليون دولار، ومن المقرر أن يتسبب هذا العطاء في انخفاض سعر الدولار.

يذكر أن أزمة الدولار القاحلة الحالية قد دعت البنك المركزي إلى اتخاذ إجراءات مشددة لحل الأزمة منذ مطلع مارس الماضي، من أجل كبح جموح العملة الصعبة في الأسواق السوداء وضربها في مقتل، إلا أن جميع هذه الإجراءات قد انتهت بالفشل في تحقيق التوازن المطلوب بين السعر الرسمي للعملة الأمريكية في البنوك وبين السعر الذي يتم تداولها به في الأسواق السوداء.

يُذكر أن محافظ البنك المركزي “طارق عامر” كان قد عقد اجتماعاً قبل أيام مع النائب العام، طالب خلاله بقتح تحقيق مع بعض شركات الصرافة التي تسببت عن عمد في أزمة الدولار الحالية، وذكر أسم 12 شركة صرافة مختلفة.

ومن جانبه أكد البنك المركزي على لسان نائب البنك “جمال نجم”، أن حملات التفتيش على شركات الصرافة مستمرة لإجبارهم على البيع بالسعر الذي حدده البنك للدولار، وأن المخالفين سيتعرضون لأقصى العقوبات التي طالت 5 شركات صرافة حتى الآن أغلقوا بشكل نهائي وتم شطبهم من السجلات، بسبب التلاعب في أسعار الدولار ومخالفات مالية آخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.