تعرف على قيمة المبلغ الذي سيدفعه حسين سالم للتصالح مع الدولة
رجل الاعمال حسين سالم

أشار برنامج “غرفة الإخبار” بقناة سي بي سي إكسترا، إلى ما صرح به المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، حول أن جهاز الكسب غير المشروع قد توصل لاتفاق مع رجل الأعمال حسين سالم للتصالح مع الدولة، مقابل أن يدفع مبلغ مالي يقسم بين جزء من أمواله السائلة بخلاف نقل ملكية ما يقرب من 95 % من أصول أملاكه العينية الثابتة لصالح الدولة.

وأشار برنامج غرفة الأخبار أن وزير العدل صرح بأن قيمة مبلغ التصالح قدر بحوالي 5 مليارات وثماني مائة مليون جنية، وأوضح وزير العدل أن هناك مفاوضات فيما يقرب من 35 قضية كسب غير مشروع للتصالح، وبالتحديد مع رموز نظام مبارك وبعض رجال الأعمال، ويتم عرض النتائج على مجلس الوزراء للموافقة عليها.

وأوضح الصحفي “سعد حسين” بمداخلة هاتفية أن عملية المصالحة الخاصة برجل الأعمال حسين سالم مع الدولة، تقترب من مراحلها الأخيرة، وأن حسين سالم قدم تنازلت للدولة بما يوازي 95 % من المبلغ المتفق على رده لخزانة للدولة، وذلك عبر التوكيلات الخاصة التي وكل بها حسين سالم مجموعة المحاميين.

وأضاف أن هناك لجنة بمجلس الوزراء تتولى عملية البت في ما يتم التوصل إليه بقضايا التصالح والكسب غير المشروع، ثم يرسل الملف بعد الموافقة علية للنيابة العامة لغلق الملف ورفع أسماء الشخصيات المتصالح معها من قوائم ترقب الوصول من السفر، وأن هناك عدة طلبات للتصالح قيد المفاوضات التي يتولها جهاز الكسب غير المشروع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.