استدعاء علاء وجمال مبارك لجهاز «الكسب غير المشروع» على خلفية «وثائق بنما»
نجلي مبارك

صرح مصدر قضائي مسئول بأن “وثائق بنما” كشفت عن امتلاك نجلي الرئيس الأسبق “حسني مبارك” جمال وعلاء مبارك شركات في جزر العذراء البريطانية، مشيراً إلى أن ما كشفته الوثائق المسربة يعتبر دليلاً قاطعاً لاتهامهم بالكسب غير المشروع وتهريب الأموال بالخارج.

وعليه فقد أشار المصدر بأن جهاز الكسب غير المشروع سوف يستدعي علاء وجمال مبارك للتحقيق في دليل إدانتهم الجديد “وثائق بنما المسربة”، مضيفاً بأن المحكمة سوف تستعين بهذه الوثائق خلال التحقيقات، وقد بدأ التحقيق مع نجلي مبارك بتهمة الكسب غير المشروع منذ عام 2011، بعد سقوط نظام مبارك، ولم تنتهِ المحكمة حتى الآن من القضية.

وقد كشفت “وثائق بنما” بما أوردته عن نجلي “مبارك” صحة تحريات جهاز الكسب، حيث كلف الجهاز أحد المكاتب البريطانية بالكشف عن الأموال السائلة والعقارية والمنقولة التي يمتلكها نجلي مبارك في إنجلترا، وأثبتت التحريات امتلاكهما لمنزل في أرقى أحياء بريطانها، وجاءت “تسريبات بنما” لتكشف عن شركات تحت ملكيتهما في إحدى الجزر البريطانية.

وعن موقف نجلي “مبارك” فقد أنكرا خلال التحقيقات ملكيتهما لأي شركات أو عقارات خارج مصر، وذلك كان في 2012 خلال التحقيق معمها في قضية الكسب غير المشروع، وأضاف المصدر القضائي قائلاً:

 «الآن أصبحت هذه الوثائق دليل إدانة جديد ضدهما وتأكيد لما انتهت إليه التحريات عام 2012، وبالتالى سيتم استدعائهما للتحقيق معهما».

اقرأ أيضاً:

كما كشفت وثائق بنما عن مراسلات بين عدد من الجهات الرسمية في جزر العذراء البريطانية ونجلي مبارك، بالإضافة إلى إثباتها لمكلتهما لعدد من الشركات والعقارات خارج مصر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اخيراً والحمد لله. ظهر الحق. في النظام السابق. الحرميه. سرقوا البلد. جميعا من اكبرهم الزعيم. واولاده والحاشية. القذره إفسادا البلد ونهبت. ومفيش شخص ولا ًًًًً…والجدع يفهم. يتكلم ويدافع ويقوم اسفين يا يا حسين الله ونعم الوكيل ونشوف فيهم يوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.