الكهرباء تكشف أسباب ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء إلى هذا الحد الكبير
فاتورة كهرباء

أكد وزير الكهرباء “الدكتور محمد شاكر”، أن الوزارة لاحظت زيادة قيمة فواتير الكهرباء إلى حد مبالغ فيه خلال الفترة الماضية، متابعاً أن السبب وراء ذلك يرجع إلى زيادة الإستهلاك الكهربائي من المشتركين خاصة مع دخول فصل الصيف وتشغيل المكيفات والمراوح.

فيما تابع “شاكر” أنه وبلاشك يوجد أخطاء في قراءة العدادات ومن ثم يأتي للمواطنين قيم جزافية في الفواتير بزيادة كبيرة عن قيمة استهلاكهم الحقيقة، ولكن يجب القول أنها حالات استثنائية ولا يجب أن تعمم على سائر الفواتير، على حد ما جاء في تصريحه.

فيما أشار وزير الكهرباء إلى أن احتمالية الخطأ واقع طالما تدخل العامل البشري، إلى جانب كثرة عدد المستهلكين للكهرباء الذين يصل عددهم إلى 32 مليون مشترك.

وأكد “شاكر” على أن الشكاوى التي ترد للوزارة بشأن زيادة فواتير الكهرباء عن القيمة المستهلكة، يتم التحقيق فيها بعناية وارسال متخصص لقراءاة العداد أمام المشترك لمعرفة القيمة الصحيحة للإستهلاك حتى لا يقع على عاتقه أي ظلم.

فيما ناشدت الوزارة المواطنين بتخفيض الإستهلاك، من خلال استخدام لمبات الليد الموفرة بدلاً من اللمبات الأخرى التي تستخدم كمية كبيرة من الطاقة، وتغيير العداد الكهربائي القديم إلى عداد مسبوق الدفع.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.