اجراءات تعديل بيانات بطاقة التموين (إضافة مواليد جدد – الزواج – السفر – الوفاة)
بطاقة التموين

ينشر “مصر فايف” الإجراءات الواجب اتباعها لتعديل بيانات بطاقة التموين في الأحوال المختلفة، سواء لإضافة مواليد جدد على البطاقة أو اختلاف الحالة الإحتماعية بزواج أو طلاق أو سفر وخلافه، وذلك لضمان الإستمرار في صرف المقررات التموينية على النحو الصحيح .

والحالات الواجب تعديل بيانات بطاقة التموين الذكية بها هي 5 حالات، كما تجدر الإشارة إلى أن بطاقة التموين خاصة بحاملها فقط سواء كان الفرد أو الأسرة، ولا يحق للأخرون الإستفادة بها، كما أنه يجب على حاملي البطاقة من المقتدرين تسليمها إلى مكاتب التموين لعدم مزاحمة المستحقين الحقيقيين في الحصول على مقرراتهم التموينية الشهرية.

حالات تعديل بيانات بطاقة التموين

1- تعديل بيانات بطاقة التموين في حالة الطلاق:-

  • يتقدم الراغب في التعديل إلى مكتب التموين التابع له ومعه صورة من قسيمة الطلاق وما يدل على حضانته للأولاد المستحقين للتموين.

2- تعديل بيانات بطاقة التموين في حالة السفر إلى الخارج:-

  • يقدم الراغب في التعديل إلى مكتب التموين التابع له، ومعه صورة من جواز السفر وتأشيرة الطيران.

3- تعديل بيانات بطاقة التموين في حالة الوفاة:-

  • يتم تقديم صورة من شهادة الوفاة للعضو الذين سيخرج من البطاقة لوفاته.

4- في حالة الزواج والرغبة في فصل بطاقة التموين من الأسرة الحالية واستخراج بطاقة للأسرة الجديدة.

  • تحدد الوزارة أوقات معينة في العام لإستخراج بطاقة تموين جديدة للزواج الجديد، ويقوم المتقدم في الموعد المحدد بتقديم قسيمة الزواج المثبته له من أجل استخراج البطاقة الجديدة.

5- اضافة المواليد الجدد.

  • تخصص الوزارة أوقات معينة من العام لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية وفقاً لسنة ميلادهم، وتتمثل إجراءات الإضافة في تقديم صورة من شهادة الميلاد الإلكترونية الخاصة بهم إلى مكتب التموين.

وفي جميع الأحوال يقدم حامل البطاقة صورة من بطاقته الشخصية وبطاقة التموين لإجراء أي تعديلات بها من الحالات الخمس السابقة.

وتتلخص مهمة مكاتب التموين في مضاهاة بيانات المواطنين مع قواعد بيانات البطاقات لإضافة أو حذف عضو من البطاقة، وذلك ضماناً لوصول الدعم التمويني إلى مستحقيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هو اني متزوج منذ 6 سنين وتوجهات الي مكتب التموين بلبطراط عملت بطاقه تموين انا وزجوتي وابني ويوم ويوم ما طلعت البطاقه وقفها قالو لاني بسافر وزوجتي وابني

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.