بالصور: تسريبات بنما تكشف أشياء تتعلق بمصر
تسريبات بنما

نشرت وسائل الإعلام الغربية تفاصيل جديدة عن الوثائف المسربة من شركة موساك فونسيكا للخدمات القانونية، حيث تتخذ هذه الشركة بنما مقرا لها، لذلك سميت هذه التسريبات بتسريبات بنما

وقد كان عدد هذه الوثائق يصل إلى 11 مليون وثيقة، والتي كشفت تورط 72 من رؤوساء الدولة الحاليين والسابقين في عمليات مالية مشبوهه، من بينهم الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، وبشار الأسد ومعمر القذافي وغيرهم.

وكشفت تسريبات بنما أربعة أشياء عن مصر، جميعها تتعلق بعلاء مبارك، والجزيرة التي أنشأها في جزر العذراء البريطانية، حيث ذكرت شركة موساك فونسيكا أن علاء مبارك عميل على درجة عالية من الخطورة، كما أكدت أنها  فشلت في معرفة سيرته الذاتيه جيدا قبل البدء في التعامل معه في إدارة الشركة الخاصه به.

2016_4_4_7_38_21_644 (1)

كما كشفت الوثائق التي نشرتها بنما عن مصر عن مهنة علاء مبارك، والتي ظهرت في صورة جواز سفره  والذي كشف عن مهنته في الجواز وهي أعمال حره.

وكشفت التسريبات عن إمتلاك علاء مبارك لشركة “بان وورلد” والتي كانت تتخذ من جزر العزراء البريطانية مقرا لها، وكانت هذه الشركه مخصصه للإستثمار، وكان يديرها بنك ” كريدي سويس” السويسري.

2016_4_4_7_40_37_64 (1)

وقد نشرت تسريبات بنما صورة لجواز سفر علاء مبارك ضمن التسريبات الخاصه برؤوساء الدولة وأسرهم.

2016_4_4_7_42_42_780 (1)

يقوم بعض الأثرياء وقادة الدول الذين يريدون تهريب أموالهم خارج البلاد، بالإعتماد على شركات غير موجوده في الواقع، وهي عبارة عن أوراق ومستندات غير موجودة في الواقع، ولكن تستمر عمليات البيع والشراء، وذلك لكي يستطيع أصحاب هذه الأموال المهربة بتحريك أموالهم من شركة لأخري في عمليات مختلفة تستخدم كغطاء لغسيل الأموال، وتشرف على هذه العمليات شركه الخدمات القانونية “موساك فونسيكا” والتي تتخذ مقرها بنما.2016_4_4_7_43_40_701

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.