موقع وزارة التربية والتعليم – المحذوف من مناهج الدراسات الاجتماعية الابتدائي والاعدادي الترم الثاني
موقع-وزارة-التربية-والتعليم-المحذوف

المحذوف من منهج الدراسات الترم الثاني 2016، اعتمدت وزارة التربية والتعليم الأجزاء المحذوفة من منهج الدراسات لسنوات النقل، تطبيقاً لقرار وزير التربية والتعليم الدكتور “الهلالي الشربيني” الصادر بشأن حذف مناهج شهر فبراير لسنوات النقل، وعدم إدراجها في امتحانات نهاية الترم الثاني 2016.

ننشر لجميع الطلاب، المحذوف من منهج الدراسات للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الاعدادي، باستثناء الشهادات، نظراً لقرار وزير التربية والتعليم بعدم حذف أي أجزاء من مناهج الصف السادس الابتدائي، والثالث الاعدادي، والصفوف من الأول وحتى الثالث ثانوي.

اقرأ أيضاً:

المحذوف من منهج الدراسات الترم الثاني 2016:

الصف المحذوف من منهح الدراسات
الرابع الابتدائي الوحدة الأولى تحت عنوان “ماذا يشكل السكان فى بلدى”.
الدرس الأول الزراعة وتربية الحيوان.
الدرس الثانى الصناعة والتعدين والتجارة.
الدرس الثالث السياحة.
الخامس الابتدائي الوحدة الأولى تحت عنوان “السياحة”، وتضمنت 3 دروس: (النشاط السياحي في مصر، وأنواع السياحة في مصر، والتنمية السياحية”.
الأول الاعدادي الوحدة الأولى تحت عنوان المناخ والنبات الطبيعى وشملت درسين: “الأول عناصر المناخ والأقاليم المناخية”.
الوحدة الثالثة، بعنوان: “من روائع حضارتنا ” مظاهر الحضارة المصرية القديمة واحتوت على موضوعين: “الأول: الحياة الاجتماعية والحياة الثقافية والفكرية، والكتابة والأدب”.
الثاني الاعدادي الوحدة الأولى بعنوان “خيرات وطننا العربى”، وشملت، الزراعة فى وطننا العربى والمحاصيل الزراعية” خيرات فى أرضنا.
الوحدة الثالثة تحت عنوان الخلافة الإسلامية زمن الأمويين والعباسيين واحتوت على 3 دروس الدولة الأموية والعباسية وأيضا روائع حضارتنا الإسلامية فى الحكم والإدارة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يامها وasmaaانتم طالبتان اكيد لا ،عشان لو انتم طالبتان لايمكن هاتقولوا كدة المناهج صعبة على طلاب وعلى المدرسين وبعدين مين قلك ان احنا بنكره تاريخ بلادنا بس لوتاريخ بلادنا جيه بطريقة مبسطة مش كان احسن

  2. تاريخنا القديم أو الحديث يمثل الهوية المصرية ومن يحاول العبث به فهو خائن للوطن
    تحيا مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.