رسمياً.. الارصاد تعلن الموعد النهائي لحلول فصل الصيف وإرتداء الملابس الخفيفة صباحاً ومساءً
حالة الطقس

يعرف فصل الربيع فى مصر دائماً بأنه فصل التقلبات الجوية السريعة، حيث يحدث تحسن في الاحوال الجوية  مصحوب بارتفاع درجات الحرارة نهاراً أما في خلال ساعات الليل فتنحفض درجات الحرارة ليسود طقس بارد خلال الساعات المتأحرة من الليل والساعات الأولي من الصباح، وهذا يؤدي إلى قيام الكثير من المواطنين بتخفيف الملابس نهاراً نتيجة لارتفاع درجات الحرارة نهاراً وارتداء الملابس الثقيلة ليلاً نتيجة لانخفاض درجات الحرارة خلال الليل مما ينتج عنه إصابة الجسم بأمراض البرد والأنفلونزا نتيجة تغيير الملابس.

ولهذا ينتظر الكثير من المواطنين معرفة موعد بدء الصيف رسمياً  حتى يتم الاستقرار على ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة صباحاً ومساءً ، ولهذا أعلن الدكتور وحيد سعود المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية أن فصل الصيف سيبدأ رسمياً في مصر يوم 10 أبريل الجاري حيث يمكن للمواطنين بداية من يوم 10 إبريل إرتداء الملابس الخفيفة ليلاً ونهاراً.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة الارصاد الجوية أنه وحتى يوم 10 أبريل الجاري فإن الهيئة تنصح المواطنين بإرتداء الملابس الثقيلة ليلاً حيث سيظل الطقس بارداً إلى أن يأتي يوم 10 إبريل الجاري.

وعن حالة الطقس المتوقعة حتى يوم 10 أبريل الجاري ، قال وحيد سعودي بأن درجات الحرارة ستوالي إرتفاعها ليسود طقس دافىء نهاراً مائل للبرودة ليلاً في بداية الليل بارداًفي أخره.

كما حذر وحيد سعودي من الشبورة المائية في الصباح الباكر طالباً من السائقين توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.