سعر الدولار اليوم الأحد 3 أبريل في السوق السوداء .. سعر الدولار يتخطى الـ 10 جنيهات
ارتفاع سعر الدولار

استمر الدولار الأمريكي اليوم الأحد 3 أبريل، في الإرتفاع أمام الجنية المصري في السوق السوداء متخطياً حاجز العشر جنيهات الذي نجح في اختراقه منذ قرابة الشهر على الرغم من محاولة البنك المركزي حل الأزمة، إلا أن قراراته عُدت كالمسكنات للآلم دون حله.

حيث سجل الدولار الأمريكي اليوم 10 جنيهات شراء و10.9 جنية للبيع في الأسواق السوداء للعملة الصعبة، في حين ظل الإستقرار هو السائد في أسعار الدولار في البنوك، ليسجل 8.82 جنية شراء و8.88 جنية للبيع، وفقاً لما أكده البنك المركزي في تقريره الصادر صباح اليوم.

وتشهد عمليات تداول الدولار حالياً استقراراً بين العرض والطلب مما أدى إلى استقرار الدولار عند حد العشر جنيهات دون تجاوزه إلى الـ 11 جنية حسب ما توقع المتعاملون، كذلك أثرت الأخبار المتداولة عن نية البنك المركزي تقديم مستندات تدل على تورط شركات في أزمة الدولار على التعامل بالعملة الصعبة في الأسواق بشكل كبير.

يذكر أن أزمة الدولار الطاحنة التي تسببت في أزمة أقتصادية عميقة لمصر، لا تزال قائمة بسبب نقص المعروض من العملة الصعبة على الرغم من قرارات البنك المركزي التي من شأنها مضاعفة العملة الصعبة داخل جهاز الدولة المصرفي، لتبقى الأزمة قائمة في انتظار الحل والذي لابد أن يكون قريباً، خاصة في ظل الارتفاع الجنوني للأسعار على خلفية ارتفاع سعر الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.