ارتفاع سعر الدولار  اليوم الثلاثاء 5 أبريل 2016  في السوق السوداء رغم الحصار الذي يفرضه المركزي على شركات الصرافة
الدولار الأمريكي

سعر الدولار اليوم، توقع خبراء اقتصاديون استمرار  الدولار في الصعود أمام الجنيه المصري بعد كسره لحاجز العشرة جنيهات، كما توقع تقرير صادر عن كبرى المؤسسات المالية  الأمريكية عن  تخفيض  قيمة الجنيه مرة أخرى بنسبة 35%، ليصل سعر الدولار  إلى ما يقرب من 12 جنيه بالسوق الرسمية، مما يعني وصوله إلى ما يقرب من 14 جنيه بالسوق السوداء كما توقع أستاذ الاقتصاد عماد مهنا.

ولا شك أن المصريين وحدهم هم الذين يدفعون ثمن ارتفاع سعر الدولار، لأن ارتفاع الورقة الخضراء سيؤثر على أسعار الطعام والخدمات والمرافق، وكذلك الأدوية، والتي اختفت بعض أنواعها من السوق، وارتفعت أسعار  أكثر من 60 نوع من  الأدوية، وتوقع الخبراء استمرار أزمة الدولار وعدم حلها في الوقت القريب نظراً لكثرة الطلب عليه ونقص المعروض، وتراجع دخل مصر من العملة الأجنبية، متأثراً بتراجع دخل السياحة وهروب المستثمرين وتراجع دخل قناة السويس نتيجة للركود العالمي في أسواق النفط.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

وشهد سعر الدولار ارتفاعاً طفيفا اليوم بالرغم من تهديد المركزي بغلق 90% من شركات الصرافة والتحقيق مع 15 شركة أخرى، ووصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم  الثلاثاء 5 أبريل 2016 إلى 10جنيهات و15قروش،  بفارق ثلاثة قروش عن تعاملات الأمس، كما استقر سعره  بالسوق الرسمية  عند مستوي 8 جنيهات و88 قرش للدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون واستعينوا ب الله وتمسكوا ب شرعه وشريعته ستفلحون ان شاء الله هذا عقاب من الله لاننا بعدنا عن منهجه سبحانه وتعالى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.