التفاصيل الكاملة لإعلان وزارة الإسكان عن توزيع 500 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع السيسي للإسكان وطريقة وشروط التقديم
وزارة الإسكان - مشروع السيسي للإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن موعد طرح 500 ألف وحدة سكنية بـ 27 محافظة مصرية، والذي من المقرر أن يبدأ الحجز والتقديم للحصول عليها بدءاً من يوم 21 إبريل 2016 تحت مسمى “مشروع السيسي للإسكان” و “مشروع تحيا مصر للإسكان”.

موعد حجز وحدات مشروع وزارة الإسكان

سوف يتم فتح باب الحجز للحصول على 100 ألف وحدة سكنية بمختلف المحافظات “3 غرف + صالة” كمرحلة أولى في 24 محافظة بدءاً من يوم 21 إبريل، كما سيتم فتح باب الحجز للحصول على 400 وحدة سكنية سيتم الإنتهاء منها بعد عام من الآن بنظام التمليك في إطار مشروع السيسي للإسكان إبتداءاً من يوم 1/5/2016 حتى نهاية شهر مايو.

طريقة الحصول على وحدة سكنية من وزارة الإسكان – مشروع السيسي للإسكان

يتم شراء كراسة الشروط للحصول على وحدة سكنية من وحدات وزارة الإسكان، وذلك بدءاً من يوم 21 إبريل الجاري من أي فرع من فروع البريد المصري أو فروع بنك التعمير والإسكان.

بعد ذلك سيتم تحديد مستحقي وحدات وزارة الإسكان، وسوف يتم إخبارهم بذلك على أرقام الهواتف المحمولة التي أرفقوها في طلبات الحصول على الوحدة، على أن يتم سداد باقي مقدم الوحدة السكنية بعد أسبوعين من تاريخ إستلام رسالة الإستحقاق.

أماكن الـ 100 ألف وحدة الجاهزة المطروحة من وزارة الإسكان

بالنسبة للـ 100 ألف وحدة الموجودة فعليا والتي سيتم فتح باب الحجز لها وتسليمها فهي تقع في 24 محافظة وهم: “الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، الإسماعيلية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، البحر الأحمر، محافظة الوادي الجديد، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

بينما الـ 400 ألف وحدة التي من المقرر أن يتم الإنتهاء منها خلال عام، فإنها تقع في 27 محافظة وهي “محافظة القاهرة، محافظة الجيزة،  محافظة الإسكندرية، محافظة القليوبية، محافظة الدقهلية، محافظة المنوفية، محافظة دمياط، محافظة كفر الشيخ، محافظة الغربية،  محافظةالشرقية، محافظة البحيرة، محافظة الفيوم، محافظة بني سويف، محافظة المنيا، محافظة أسيوط، محافظة سوهاج، محافظة الأقصر، محافظة قنا، محافظة أسوان، محافظة بورسعيد، محافظة الإسماعيلية، محافظة السويس، محافظة البحر الأحمر، محافظة الوادي الجديد، محافظة مطروح، محافظة شمال سيناء، محافظة جنوب سيناء.

أسعار وحدات وزارة الإسكان – مشروع السيسي للإسكان

سعر الوحدة السكنية المكتملة التشطيب هو 154 ألف جنيه، بالإضافة إلى 5% من قيمة الوحدة يتم وضعه كوديعة صيانة يتم سدادها مع ثمن الوحدة الفعلي، على أن يتم سداد مبلغ 9 آلاف جنيه كمقدم حجز ويرد هذا المبلغ إلى المتقدم في حالة عدم تخصيص وحدة له، ويتم سداد هذا المبلغ في أي فرع من فروع البريد المصري على مستوى الجمهورية، أو فروع بنك التعمير والإسكان على حساب رقم 0135013000234818.

يتم تقسيط ثمن الوحدة السكنية المقدمة من وزارة الإسكان على 20 عاماً بنظام سداد يخضع لقوانين التمويل العقاري، وتقوم الدولة بدعم المتقدمين بمبلغ مالي لا يرد يتراوح من 5 آلاف جنيه حتى 25 ألف جنيه، حسب حالة كل متقدم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.