ننشر الدروس المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية.
الهلالي الشربيني

طلب الدكتور “الهلالي الشربيني”، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من مستشاري المواد تخفيف المناهج الدراسية، خلال التيرم الثاني، من العام الدراسي الحالي، 2015-2016 وعدم وضع أسئلة الامتحانات، إلا بعد الانتهاء من تحديد الأجزاء المحذوفة، وإرسال نشرة بذلك، إلى جميع مديريات التربية والتعليم في الجمهورية.

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أنه تقرر حذف بعض الدروس، من مقررات التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي، لمادة العلوم والعربي في المرحلة الابتدائية.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

الدروس المحذوفة في المرحلة الابتدائية لمادة العلوم واللغة العربية.

  • الصف الأول، تم حذف “درس رحلة إلى المزرعة وبقرة جدي وثورة العصافير “.
  • الصف الثالث تم حذف “درس نهاية الصقور “.
  • الصف الرابع، تم حذف بعض الدروس من مادة العلوم، من الوحدة الثانية “درس القوة والطاقة، ودرس صور الطاقة وتحولاتها، ودرس مصادر الطاقة، ودرس الكهرباء” ومن مادة اللغة العربية “درس غرائب الحيتان، ودرس أمنية هناء، ودرس في نهاية الأسبوع”.
  • الصف الخامس، تم حذف بعض الدروس من مادة العلوم، من الوحدة الثالثة “درس التربة، ودرس مكونات التربة، ودرس أنواع التربة وخصائصها، ودرس حماية التربة من التلوث” ومن اللغة العربية “درس صلاح الدين الأيوبي، ودرس الرسم، ودرس القوة والحيلة”.
  • الصف السادس، تم حذف بعض الدروس من مادة العلوم، من الوحدة الثالثة “درس الكون، ودرس رصد الفضاء” ومن الوحدة الرابعة، “درس التركيب والوظيفة في الكائنات، ودرس امتصاص وانتقال الماء والأملاح المعدنية في النبات” ومن اللغة العربية “درس أهلا وسهلا، ودرس تحققت المعجزة”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يا ناس يلي بتفهموا اه القسمه المطوله في الحساب حرام عليكوا ازاى طفل 10سنين يستوعب ذلك حرام عليكوا

  2. أصلا الدروس العربي بتاعه الصف الرابع أصلا مشكلة موجوده ماعدا أمنيه هناء ودروس الصف الخامس أصلا مشكلة موجوده أنتو بتضحكو علينا آيه الكلام ده

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.