آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 أبريل 2016

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 أبريل 2016
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 2 أبريل لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم باستقبال رئيس الجمهورية رئيس موريتانيا، مد قبول طلبات الحج حتى 7 أبريل، بدء ثاني مراحل الحملة القومية لتطعيمات طلاب المدارس، بدء توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، تفقد وزير النقل محطة سكة حديد الجيزة.

استيراد الأرز من خارج البلاد للقضاء على احتكار التجار، عبور 1300 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طرح 100 ألف وحدة سكنية لصالح محدودي الدخل الشهر الجاري، استشهاد 3 مجندين في انفجار عبوة ناسفة بالعريش، مباريات اليوم في الأسبوع 23 بالدوري الممتاز.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 2 أبريل 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 2 أبريل 2016

استقبال رئيس الجمهورية رئيس موريتانيا

استقبل اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رئيس موريتانيا بمطار القاهرة الدولي على أن يلتقي الرئيسان غدا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.

مد قبول طلبات الحج حتى 7 أبريل

أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار الموافقة على مد الفترة الخاصة بقبول طلبات الحج حتى يوم الخميس القادم الموافق السابع من شهر أبريل الجاري، حيث يتم تلقي الطلبات من خلال موقع وزارة الداخلية الإلكتروني والخدمة الصوتية وأقسام الشرطة.

بدء ثاني مراحل الحملة القومية لتطعيمات طلاب المدارس

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان عن بدء المرحلة الثانية من الحملة القومية الخاصة بالتطعيم ضد أمراض الطفيليات المعوية لطلاب الصف الأول الابتدائي، على أن تستمر تلك الحملة حتى السابع من شهر أبريل الجاري.

بدء توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن البدء في أعمال توصيل المرافق والبنية الأساسية لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة اليوم.

تفقد وزير النقل محطة سكة حديد الجيزة

يتفقد اليوم وزير النقل الدكتور جلال مصطفى السعيد ورش هيئة السكك الحديد ومحطة الجيزة؛ وذلك للاطمئنان على سير العمل بشكل طبيعي وتقديم الخدمة بشكل منتظم للمواطنين.

استيراد الأرز من خارج البلاد للقضاء على احتكار التجار

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن استيراد الأرز من خارج البلاد؛ وذلك للقضاء على احتكار التجار، كما أكد وزير التموين على طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميا بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

عبور 1300 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 1300 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 77.7 مليون طنا من البضائع عبر  المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

طرح 100 ألف وحدة سكنية لصالح محدودي الدخل الشهر الجاري

صرح مدير الإدارة المركزية للإنشاءات التابعة لوزارة الإسكان والمرافق محمد سيف النصر عن تطبيق غرامة عشرة آلاف جنيها على كل من يثبت عدم صحة بياناته في مشروع الإسكان الاجتماعي، كما صرح أحد المصادر التابعة لوزارة الإسكان عن طرح مائة ألف وحدة سكنية لصالح محدودي الدخل خلال الشهر الجاري.

استشهاد 3 مجندين في انفجار عبوة ناسفة بالعريش

صرح أحد المصادر الأمنية بمحافظة شمال سيناء عن استشهاد ثلاثة مجندين وإصابة أربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة، زرعت من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية في طريق مدرعة تابعة لقوات الشرطة بالعريش.

مباريات اليوم في الأسبوع 23 بالدوري الممتاز

يلتقي اليوم السبت كل من غزل المحلة X المقاولون العرب، طلائع الجيش X الداخلية، بتروجت X الإنتاج الحربي، إنبي X وادي دجلة، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث والعشرين بالدوري المصري الممتاز.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 10.20 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 349007.56 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 349.02.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة والصغرى 15 درجة.