أول كلاسيكو لـ”زيدان” هل سيكون الأخير لـ”رونالدو”؟.. 10 أسئلة مصيرية نجيب عليها قبل لقاء الكلاسيكو اليوم
صورة أرشيفية

مباراة الكلاسيكو، أول لقاء بين قطبي الأرض يشهده المدرب “زين الدين زيدان”، لكنها قد تكون المباراة الأخيرة لـ”كرستيانو رونالدو”، في المقابل يعتبر لقاء برشلونة وريال مدريد اليوم بمثابة فرصة للفريق الأول للاحتفال بـ”يوهان كرويف”، كما أنها فرصة لرفع فارق النقاط لتجاوز خصمه بـ13 نقطة، لكن من الذي سيفوز في النهاية، أسئلة كثيرة تبحث عن إجابات قبل مباراة اليوم بين أشرس متنافسين في الدوي الإسباني.

  • برشلونة أم ريال مديريد.. الفريق الذي سيدخل المباراة بمعنوية أفضل؟

برشلونة، بالطبع فهو الفريق الذي خاض سلسلة مكونة من 39 مباراة دون هزيمة، كما أن لديهم في لقاء الكلاسيكو اليوم “نيمار”، “ليونيل ميسي”، والبرتغالي “لويس سواريس”، مما يجعل البرسا يدخل لقاء القمة بروح قوية.

على النقيض، فإن لاعبي “زيدان” الأقوياء عليهم التزام الراحة مثل “جاريث بيل”، “كريم بنزيما”، مما يضعف فرصة الفريق الكتالوني أمام نظيره.

ترتيب ريال مدريد وبرشلونة

  • ماذا يعني الفوز لكلا الفريقين؟

الفوز بالنسبة لبرشلونة يعني اجتياز الفريق 40 مباراة دون أي هزيمة، في المقابل سيتم النظر إلى ذلك الانتصار على أنه هزيمة لـ “زيدان”، وسقوط في أول اختبار له كمدرب لريال مدريد.
الفوز بالنسبة لريال مدريد، سيعيد للعاصمة المدريدية الثقة بالفريق، كما سيمنح الفوز الثقة لـ”زيدان” وبالتالي سيكون هناك حديث عن عقد جديد له، كما سيمنح فوز ريال مدريد أملاً لجماهيره العريضة بالفوز هذا الموسم.
التعادل في لقاء الكلاسيكو سيحافظ لبرشلونة على خطاها باجتيازها 40 مباراة دون هزيمة.

  • ما هي أسلحة برشلونة لهزيمة ريال مدريد؟

خط الوسط لايزال نقطة ضعف لمدريد، و”كاسميرو” أكثر ملائمة لسلاح خط الوسط من “توني كروس” الذي بدا هشاً في مباريات سابقة، لذلك سيتم استخدامه سلاحاً لمحاولة هزيمة الكتالوني في لقاء الكلاسيكو اليوم، كما أن برشلونة تلعب على الجانب الأيسر لمدريد وتعتبره نقطة ضعف الفريق، لهزيمة خصمه.

ميسي لاعب برشلونة

  • ما هي أسلحة ريال مدريد لهزيمة برشلونة؟

سرعة “بيل” و “رونالدو”، و”لوكاس” في مقعد البدلاء تعتبران السلاح الأساسي لريال مدريد، كما أن استراتيجية برشلونة أصبحت مفهومة تماماً بالنسبة لريال مدريد، فلاعبي البرسا ينتهزون فرص الكرات الرأسية، ولن تكون طريقة اللعب في لقاء الكلاسيكو اليوم مختلفة

  • كيف سيكون تأثير وفاة “كرويف” على المباراة؟

وفاة أسطورة برشلونة “يوهان كرويف” مؤخراً، سيعتبر بمثابة دافعاً للاعبي الفريق يمكّنهم من تقديم الفوز في المباراة تكريماً لروحه، وهذا لا يمنع بأن “كرويف” أيضاً يعتبر قدوة لبعض للاعبي ريال مدريد، تحديداً اللاعب “لوكا مودريتش”.

لاعب كرة القدم النجم "يوهان"
لاعب كرة القدم النجم “يوهان”
  • هل ستحتد وتيرة المنافسة بين بطلي الكلاسيكو “رونالدو” و”ميسي”؟

من الطبيعي بأن فوز فريق يعتبر فوزاً لجميع لاعبيه، وانتصار برشلونة لا يعني بأنه انتصاراً لـ “ميسي” فقط، وبالمقابل فوز ريال مدريد لا يعتبر فوزاً لـ “رونالدو” أيضاً، لذلك يجب أن يشمل الاهتمام جميع اللاعبين.

وبالنسبة للمنافسة بين “ميسي” و “رونالدو”، الأخير هو هداف الدوري الأسباني برصيد “28” هدفاً، بالمقابل “ميسي” تغيب عن الملاعب شهرين، رونالدو يريد الفوز في المقام الأول لكنه يحتاج أيضاً للدفاع عن صدارته برصيد الأهداف.

  • كلاسيكو اليوم.. هل سيكون آخر كلاسيكو لرونالدو؟

يتوقف إجابة هذا السؤال على مدى جدية “باريس سان جيرمان” هذا الصيف للتعاقد مع “رونالدو”، كما يعتمد ذلك على رأي اللاعب وريال مدريد ورغبة الفريق بالإبقاء عليه للأبد، وإذا كان عرض “باريس سان جيرمان” كبيراً لرونالدو فيمكن أن يكون ذلك مقبولاً بالنسبة له، وبالتالي يكون لقاء اليوم الكلاسيكو الأخير للاعب.

لاعب ريال مدريد "كرستيانو رونالدو"
لاعب ريال مدريد “كرستيانو رونالدو”
  • هل سيكون لقاء اليوم الكلاسيكو الأول والأخير لـ “زيدان” ؟

إن (4 – 0) التي حققها “بينيتيز” لريال مدريد رفعت سقف طموحاتهم في الموسم السابق، إذا خسر الفريق بشكل كبير هذه المرة، سيمنح ذلك الفرصة للاعبين للجزم بأن “زيدان” غير قادر على الوصول لذلك المستوى، وما يهم الفريق في المقام الأول لقاء اليوم، إذا حقق “زيدان” فوزاً لمدريد سيغفر له ذلك كل شئ، خاصة وأنه سيقابل برشلونة في نهائي كأس أوروبا.

مدرب ريال مدريد "زين الدين زيدان"
مدرب ريال مدريد “زين الدين زيدان”
  • من سيفوز في لقاء الكلاسيكو اليوم؟

يستبعد ريال مدريد أن يظل بعيداً عن الفوز هذا الموسم، خاصة وأن لقاء الكلاسيكو اليوم فرصة لـ”زيدان” حتى يثبت قدرته على الفوز، كما أن كلاً ن “سواريز”، “ميسي”، “نيمار” سيخوضون المنافسة بعد رحلة طويلة لأمريكا الجنوبية، وقد يظهر الإرهاق على أسلحة البرسا أمام مدريد، وبالتالي يمكن أن تتأرجح الكفّة لصالح ريال مدريد.

  • أخيراً.. ما موعد مباراة الكلاسيكو؟

موعد الكلاسيكو بتوقيت دول العالمموعد الكلاسيكو بتوقيت دول العالم:

المدينة القاهرة وإسبانيا نيويورك لوس أنجلوس المكسيك سان ديياجو، وريودي جانيرو وبيونس أيرس كازابلانكا كامب نو نيودلهي طوكيو
التوقيت 8:30 pm 2:30 pm 11:30 am 12:30 pm 3:30 pm 7:30 pm 8:30 pm 00:00 3:30 am

وستقام مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد غداً السبت 2 إبريل على ملعب الكامب نو، ويلعب الفريقين في الجولة الـ31 من مباريات الدوري الإسباني.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.