قرار هام لوزير التموين بخصوص أسعار السكر في الأسواق
وزارة التموين

قامت الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية علي الفيس بوك بنشر تقرير ذكر فيه ما جاء في الاجتماع الذي انعقد بين وزير التموين الدكتور خالد حنفي و7 من رؤوساء الشركات العاملة بمجال تجارة السكر المحلية، لوضع حل سريع لمشلكة تفاقم سعر السكر مع بداية اقتراب شهر رمضان المبارك .

وأوضح البيان تعهد رؤساء الشركات بطرح كميات كبيرة من السكر للسوق مع تخفيض سعره، للعمل على حل المشكلة التي يمر بها الاقتصاد المصري التي من ضمنها زيادة أسعار السكر، وحرص على الحفاظ على الجودة والكفاءة للسكر المنتج في البلاد .

وفيما يلي بيان وزارة التموين وما جاء به :

“قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية شراء 250 ألف طن سكر من شركات السكر المحلية بسعر 4050 للطن بهدف توفير السيولة المالية لهذه الشركات وطرح هذه الكميات في السلع التموينية وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر الذي يكفي حاليا لشهور قادمة “.

“وإستجاب الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية لطلب رؤساء شركات السكر بتشكيل لجنة عليا لتداول السكر حماية للمستهلك والصناعة برعاية وزارة التموين علي أن تضم في عضويتها ممثلين من الوزارات المعنية بصناعة السكر والمنتجين ومن الاتحاد العام للغرف التجارية بحيث تعقد إجتماعاتها شهريا لبحث المعوقات والمشاكل التي تواجه صناعة السكر والعمل علي حلها وتوفير السكر بالأسواق للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة “.

يوجد تنبؤات عن حلول قوية لحل أزمة الأرز في مصر خلال الفترة القادمة .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.