رسمياً.. السيسي يقر الموازنة العامة للدولة ويحيلها للنواب
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أقر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” مشروع الموزانة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2016-2017، كان ذلك خلال اجتماعه برئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” ووزراء المجموعة الاقتصادية، وزير المالية “عمرو الجارحي”، ونائب وزير المالية للسياسات المالية “أحمد كجوك”.

وكانت رئاسة الوزراء قد ناقشت أمس مشروع الموازنة العامة للدولة وحددت أهدافها من خلال اجتماع مطول مع وزراء المجموعة الاقتصادية، وعقب إقرارها من قبل الوزراء، تم إحالتها اليوم لرئاسة الجمهورية للموافقة عليها، على أن يتم إرسال مشروعي الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية 2016-2017 إلى مجلس النواب من أجل مناقشته والموافقة عليه.

وخلال الاجتماع المنعقد اليوم لمناقشة مشروع الموازنة العامة، طالب الرئيس “عبد الفتاح السيسي” الوزراء بضرورة مواصلة تقليص عجز الموازنة، ووجه “السيسي” عدة توصيات لوزراء المجموعة الاقتصادية أبرزها، تطبيق سياسات مالية تهدف إلى ترشيد الإنفاق الحكومي، وخفض الدين العام.

كما شدد “السيسي” خلال الاجتماع على ضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين محدودي الدخل من السلع الغذائية، والأدوية والمتطلبات الأساسية، كما شدد على أهمية تعزيز التنسيق مع كافة الجهات المسئولة عن السياسات المالية، على رأسها البنك المركزي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. فين فلوس قناة السويس يا سيسي حسبى الله ونعم الوكيل سايبن الدولار بيغلى وعايزين كمان تسبتوه ٩ جنية منكم لله منكم لله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.