كلام نهائي لوزير التربية والتعليم بخصوص حذف المناهج وامتحانات الميد تيرم في جميع المراحل التعليمية
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني2

خلال اللقاء الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني مع أولياء الأمور الثائرين على صعوبة المناهج التعليمية بمراحل التعليم المختلفة أعلن وزير التربية والتعليم عن عدد من النقاط الهامة بخصوص حذف المناهج التعليمية وإمتحانات الميدياترم وذلك كالتالي:-

1- أنه تم تشكيل لجان تقوم بتطوير المناهج التعليمية وأنه تم إعطاء تعليمات لها بضرورة حذف الحشو والتكرار والمعلومات التي تعتمد على الحفظ والتلقين في المناهج.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

2- أنه تم استطلاع رأي مستشاري المواد في التعليم الابتدائي وأكدوا بأنه ليس لديهم مانع من أن يكون الجزء الذي سيؤدي فيه الطلاب إمتحانات الميديا تيرم في صفوف النقل والذي يمثل نسبة 35% من المنهج لن يتم إعادة إمتحان الطلاب مرة أخري به على أن يكون هذا الجزء للمطالعة فقط والاكتفاء بعمل أبحاث فقط في هذا الجزء وأن هذا القرار سيطبق على صفوف النقل فقط.

وفي نهاية اللقاء أكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل بكامل طاقتها من أجل تطوير المناهج في كافة المراحل التعليمية وأن مشكلة الدروس الخصوصية هي مشكلة عامة وأن الوزارة قد أتاحت للطلاب اختيار المعلم الذي يقوم بالتدريس له ضمن نظام مجموعات التقوية.

وعن موعد إعلان المحذوف من المناهج التعليمية قال وزير التربية والتعليم بأنه سيكون متاح على موقع وزارة التربية والتعليم يوم الأحد المقبل على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويمكن للطلاب الدخول على هذا الموقع لمعرفة الجزء المحذوف من المناهج في أي صف دراسي وفي أي مرحلة تعليمية وذلك بالضغط هنا

http://portal.moe.gov.eg/Pages/default.aspx

وفي النهاية قال وزير التربية والتعليم أن الدولة تحاول بناء المزيد من المدارس والفصول الدراسية لأجل تقليل الكثافة داخل الفصول وإلغاء نظام الفترات إلا أن ذلك يتطلب وقت وأموال طائلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.