وزارة التموين تعلن أخبار سارة للمواطنين بخصوص أسعار السكر
وزير التموين وازمة اسعار السكر

أشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين لبرنامج غرفة الأخبار بقناة سي بي سي اكسترا، لنتيجة الاجتماع الذي يجمع بين وزير التموين الدكتور خالد حنفي و7 من رؤساء شركات السكر بالسوق المصرية، وخاصة فيما يتعلق بأسعار السكر بالسوق المصرية، وسبل مكافحة ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة الحالية وقبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأسعار العالمي للسكر انخفضت بعد انخفاض عملة البرازيل، وتعرضت شركات صناعة السكر المحلية لأزمة بسبب تغيرات السعر العالمي، حيث تعتمد الشركات المحلية على إنتاج السكر من البنجر.

وأضاف أن وزارة التموين لا تستورد سكر من الخارج وتعتمد على شركة للصناعات التكاملية التابعة للوزارة، وشهد الاجتماع توفير حلول لأزمة صناعة السكر ومشاكل الشركات، حيث قرر وزير التمين شراء 500 ألف طن بدلا عن 250 ألف طن وبسعر 4050 جنية للطن من السوق المحلية، للمساعدة في حل أزمة الشركات المتعثرة.

وأضاف أن أصحاب الشركات تعهدوا لخفض أسعار السكر بالأسواق المحلية والعمل على استقراراها، وأن وزير التموين سيشكل لجنة لمتابعة تداول السكر لحل مشاكل قطاع صناعة السكر والحفاظ على الشركات والعاملين بها، وأكد “دياب” انه لا زيادة في أسعار السكر وطمئن المواطنين.

وأكد أن وزير التموين يحرص على توفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وسيتم طرح كميات كبيرة من السكر بالسوق المحلية خلال الأيام القادمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.