تناول القهوة على معدة خاوية يسبب مخاطر كارثية.. اكتشفها
مخاطر القهوة

تعد القهوة الصباحية هي معشوقة الكثيرون، الذين لا يستطيعون بدء يومهم بدونها حتى قبل تناول وجبة الإفطار، إلا أن الدراسات أكدت مدى خطورة ذلك على الصحة، حيث يتسبب شرب القهوة على معدة خاوية بالكثير من الأمراض للإنسان والذي لا يعرف السبب ورائها.

ومن ثم تنصح أستاذة التغدية “مها الجمل” بعدم تناول القهوة نهائياً على معدة خاوية لما لها من مخاطر كارثية على صحة الإنسان، والتي نستعرضها في السطور القادمة.

ارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب

وفقاً للدراسات الطبية الحديثة، فإن الأشخاص الذين يتناولون قهوتهم الصباحية على معدة خاوية يكونوا عرضه للإصابة بأمراض ضغط الدم والقلب، إلى جانب سوء حالتهم النفسية كإصابتهم بتوتر زائد وعصبية مفرطة واستمرار الشعور بالإرهاق بشكل متصل، على خلاف ما يعتقده الكثيرون في أن القهوة من مسببات التركيز والنشاط.

الإصابة بقرحات المعدة

الإكثار من تناول القهوة وخاصة قبل وجبة الإفطار يرهق المعدة بشكل كبير ويصيبها بالقرحات وتآكل جدارها الخارجي، ولذلك لما في القهوة من مهيجات للمعدة وللأمعاء، وهي بالتالي خطيرة جداً لمرضى القولون العصبي، إلى جانب تسبب القهوة في الإصابة بحرقة المعدة المصحوبة بارتداد الأحماض إلى المرئ.

إضعاف الجهاز المناعي للجسم

تمتص القهوة المعادن والعناصر الغذائية الهامة من جسم الإنسان، مما يجعله عرضه للإصابة بالأمراض المختلفة نتيجة لضعف الجهاز المناعي للجسم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.