مصادر: كتاباً دورياً من رئاسة الوزراء للتنظيم والإدارة للإعلان عن مسابقة تعيينات حكومية للمؤهلات المتوسطة والعليا
رئيس الوزراء

كشفت مصادر مسئولة ومطلعة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأن رئاسة الوزراء أرسلت كتاباً دورياً إلى الجهاز للمطالبة بالإعلان عن مسابقة تعيينات بالجهاز الإداري في الدولة لحملة المؤهلات العليا والمتوسطة.

وحسبما أشارت المصادر، فقد طالب الوزراء الجهاز بضرورة وضع كافة الخطط اللازمة استعداداً للإعلان عن المسابقة في يوليو المقبل، وأضافت بأن وزير التخطيط الدكتور “أشرف العربي” كان قد أرسل إخطاراً لرئاسة الوزراء لتأجيل الإعلان عن مسابقة التعيينات الحكومية في يناير الماضي، على خلفية رفض قانون الخدمة المدنية، وبناءً عليه قامت رئاسة الوزراء بإرسال تعليمات لجميع مديريات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإخطارها بتأجيل المسابقة.

وقد أشارت المصادر بأن رئاسة الوزراء أخطرت مديريات التنظيم والإدارة بالاستعداد للتنظيم لمسابقة تعيينات بالجهاز الإداري بالدولة في يوليو المقبل، خاصة بعد إجراء تعديلات على مواد قانون الخدمة المدنية التي أثارت جدلاً مؤخراً، إلى حين إقراره رسمياً لتكون جميع المديريات على أتم الاستعداد للإعلان عن المسابقة بشكل رسمي.

وصرحت ذات المصادر بأن الحكومة لم تجرِ أي تعديل على البند الذي يلزم الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإجراء مسابقتين دوريتين سنوياً للتعيين في المصالح الحكومية، وعليه أرسلت رئاسة الوزراء كتاباً دورياً للجهاز من أجل الاستعداد لعقد المسابقة في يوليو المقبل.

هذا ويذكر بأت مجلس النواب قام برفض قانون الخدمة المدنية الجديد في يناير الماضي، وتم الاتفاق على تعديل البنود التي أثارت جدلاً واسعاً بين العاملين بالجهاز الإداري في الدولة، على أن يتم إقراره رسمياً بثوبه الجديد خلال شهر من الآن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طيب بالمنطق والناس المتعاقده فى المحليات من سنوات موقفهم ايه –فى حد فاهم يفهمنا معاه –والحكومه كل يوم بتصريح جديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.